من يمول حملة ” 100 مليون صحة ” الحكومة المصرية تُجيب وتوضح الحقائق والتفاصيل حول تحمل بعض رجال الأعمال نفقات الحملة

حملة 100 مليون صحة، انطلقت بهدف وحيد أعلنت عنه الحكومة وهو الاطمئنان التام على صحة المصريين، وحتى الآن نجحت الحملة في توقيع الكشف على ما يقرب من 26 مليون مواطن منذ أن تم إطلاقها بالأول من شهر أكتوبر الماضي، وظل التساؤل الهام .. من يمول حملة 100 مليون صحة، وتكاثرت الأقاويل والتكهنات والإشاعات حتى جاء اليوم رد الحكومة المصرية حاسماً وقاطعاً وموضحاً بدقة الجهة الممولة وبالكامل لتلك الحملة الكبرى من الكشف الصحي على المصريين .. فإليكم كامل التفاصيل .

تفاصيل تمويل حملة 100 مليون صحة

فبعد أن كثرت الأقاويل والتي وصلت إلى حالة من التفشي على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن من يقوم بتمويل حملة 100 مليون صحة تجمع من بعض رجال الأعمال، كان على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أن يوضح وبحسم تفاصيل مصدر تمويل الحملة، وذلك بعد أن تقدم بالاستفسارات حول ذلك من المصدر الرسمي للحملة وهو وزارة الصحة والسكان .

حيث أكدت الوزارة أن حملة 100 مليون صحة هي مبادرة رئاسية تقدم بيها رئيس الجمهورية، مؤكدة أن التمويل بكامله هو من قبل الحكومة المصرية، ولا صحة أبدأ لوجود أي ممول أخر للحملة خارجياً أو داخلياً، وأكدت الوزارة أن العلاج يُقدم بالمجان لكل من يثبت بعد توقيع الكشف الطبي عليه إصابته بمرض فيروس سى أو أي أمراض مزمنة مثل السكر أو الضغط أو السمنة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.