Take a fresh look at your lifestyle.

الأرصاد تحدد الموعد المناسب لارتداء الملابس الصيفية

أمتي هنصيف؟ هو سؤال حائر يتردد على ألسنه الكثير من المواطنين كل عام وخاصة في فصل الربيع ، مع بدأ ارتفاع درجات الحرارة، حيث عادة ما يشهد فصل الربيع، العديد من التقلبات الجوية، فحالة الطقس تختلف من يوم لأخر، فأحياناً تكون درجات الحرارة مرتفعة، ليسود طقس معتدل شمالاً مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة في الجنوب، وبعد ساعات يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وخاصة أثناء الليل، أو خلال اليوم التالي لارتفاع درجات الحرارة، يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يذكر المواطنين بالأجواء الشتوية.

وعدم استقرار حالة الجو أدت إلى قيام بعض المواطنين بارتداء الملابس الصيفية في الأيام مرتفعة درجات الحرارة، ثم مع معاودة درجات الحرارة انخفاضها يعادو المواطنين ارتداء الملابس الصيفية.

وقد أدي عدم الاستقرار في حالة الطقس ومن ثم عدم الاستقرار في ارتداء الملابس والحيرة ما بين ارتداء ملابس صيفية أو شتوية، إلى تعرض الكثير من المواطنين للإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا.

موعد ارتداء الملابس الصيفية:-

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نعيش الآن في فصل الربيع، وأن من سمة فصل الربيع هو عدم استقرار درجات الحرارة فترفع يوم وتنخفض يوم أخر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن ارتداء الملابس الصيفية سيكون بعد الاحتفال بيوم شم النسيم، حيث تبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار، ولهذا فإنه إذا أراد المواطنين ارتداء الملابس الصيفية بشكل دائم فعليهم الانتظار إلى ما بعد شم النسيم والذي سيوافق هذا العام يوم الاثنين 29 أبريل الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.