Take a fresh look at your lifestyle.


موعد ميلاد هلال ذي الحجة 1440هـ…تعرف على موعد عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية

قام معمل أبحاث الشمس، الذي يتبع المعهد القومي للبحوث الفلكية، بالإعلان عن ميلاد خلال شهر ذي الحجة، وذلك بعد حدوث الاقتران في الساعة الخامسة و12 دقيقة فجر يوم الخميس بتوقيت القاهرة، وأضاف المعمل أن يوم الخميس الموافق الأول من أغسطس 2019، سوف يوافق 29 من ذي القعدة 1440هـ.



موعد عيد الأضحى 2019

وقد أضاف المعمل في بيان له أن هلال شهر ذي الحجة سوف يبقى في سماء مكة المكرمة مدة لا تقل عن 30 دقيقة، بينما سوف يظهر في القاهرة لمدة 32 دقيقة، وذلك عقب غروب شمس يوم 29 ذي القعدة، ويظهر هلال ذي القعدة أيضا في سماء محافظات الجمهورية المختلفة لمدة تتراوح ما بين 30-33 دقيقة.



وقد صرح الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية، أنه تبعا للحسابات الفلكية التي تم عملها، فإن الأول ن شهر ذي الحجة سوف يوافق الجمعة 2 أغسطس 2019، وسوف كون وقفة عيد الأضحى 2019 تبعا للحسابات سوف توافق يوم السبت 10 أغسطس القادم، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019.

وقد أشار غريب في صريحاته أن هذه المواعيد تم تحديديها تبعا لمعهد البحوث الفلكية، وأكد أن تحديد وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى المبارك، يتم تحديده تبعا للرؤية الشرعية لدار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية.

وسوف نوافيكم بموعد عيد الأضحى فور الإعلان عنه من قبل المملكة العربية السعودية، حيث سيتم اسطلاع هلال شهر ذي الحجة في الأول من أغسطس القادم.