التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الأضحى دار الإفتاء المصرية تعلن توقيت إستطلاع هلال شهر ذي الحجة
عيد الأضحي 2019

أوضحت اليوم دار الإفتاء في مصر، عن الموعد المرتقب لإستطلاع هلال شهر ذي الحجة، لإعلان موعد عيد الأضحي المبارك، وأعلن دار الإفتاء عن يوم الخميس القادم الموافق يوم 29 ذي القعدة، موعدآ لإستطلاع الهلال.

وسوف يتم الإعلان عن موعد عيد الأضحي المبارك، يوم الخميس القادم بعد المغرب، حسبمآ أعلنت دار الإفتاء المصرية وفقآ للبيان الذي قامت بنشرة علي الصفحة الرسمية علي موقع فيسبوك.

وحذرت دار الإفتاء المصرية من الأخبار المنتشرة حاليآ حول موعد عيد الأضحي المبارك علي صفحات التواصل الإجتماعي، موضحآ ان جميع هذه الأخبار المتداولة مغلوطة، وقد نفت في بيان لها الجمعة الماضي، ما تردد عن تحديدها لموعد عيد الأضحى المبارك.

كما أشارت دار الإفتاء انها لم تعلن من قبل اي تفاصيل عن موعد وتوقيت عيد الأضحي، مضيفة ان إستطلاع الهلال يتم في يوم 29 من الشهر الهجري، وفقآ بما ه معترف به سنويآ.

وأشارت التقارير الواردة من الأتحاد العربي للعلوم والفلك علي وجود تنسيق حاليآ بين مصر والسعودية، بين معهد بحوث الفلك المصري، والمحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، وفقًا للحسابات الفلكية والعلمية-علي أن غرة شهر ذي الحجة الجمعة المقبل 2 أغسطس.

وقد صرحت دار الإفتاء  في المملكة العربية السعودية أنه سيتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي، يوم 29 من شهر ذي القعدة الأول، الموافق يوم 1 أغسطس القادم موعدآ إستطلاع الهلال بعد غروب شمس.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.