موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2020 فلكيا في مصر والدول العربية

يوجد بحث كبير على الإنترنت عن موعد عيد الفطر المبارك 2020 سواء في جمهورية مصر العربية أو في البلدان العربية، الجدير بالذكر أن عيد الفطر المبارك هو احتفال المسلمين بالإفطار بعد صوم شهر رمضان كاملا، حيث وصانا نبينا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم بضرورة الاحتفال بهذا العيد سنويا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

ومن أهم طقوس عيد الفطر المبارك هو تناول الإفطار قبل الذهاب لصلاة العيد، بمعني تناول الفطور في بداية اليوم حتي نقوم بكسر العادة اليومية للصيام خلال شهر رمضان، ومن جانب أخر ارتداء ملابس جديدة نظيفة احتفالا بقدوم العيد، وقول تكبيرات العيد قبل صلاة العيد، ولابد من أداء صلاة العيد في المسجد أو في الساحات الكبري لأن هذه العادة سنة مؤكدة عن النبي محمد.

ولكن في ظل انتشار فيروس كورونا هل متاح نزول المصلين في الساحات حتى يؤدون صلاة العيد، وهل سوف يستمر الحظر من أجل أتخاذ الإجراءات الوقاية لعدم تفشي المرض بين المواطنين، نسأل الله عز وجل أن يكرمنا هذا العيد ويحفظ مصر وأهلها وجميع البلدان الإسلامية والعالم أجمع.

موعد عيد الفطر المبارك 2020

وفي طريقك للذهاب لتأدية صلاة العيد يجب تهنئة عدد كبير من المسلمين بهذه المناسبة العطرة وعند الرجوع من الصلاة عليك أتخاذ طريق أخر للعودة ومقابلة أناس جدد حتي تهنئهم بالعيد، وبالتالي تدخل البهجة على قلوب أكبر عدد من الأشخاص في هذا اليوم السعيد.

ولكل من تسأل عن موعد عيد الفطر المبارك لعام 2020 سوف يوافق يوم الأحد 24-5-2020 والموافق 1 من شهر شوال لعام 1441هــــــــــ وينتهي العيد يوم الثلاثاء الموافق 26-5-2020 وبذلك يأتي شهر رمضان المبارك 30 يوم .

من جانبة صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد القاضي بأن عدد أيام شهر رمضان لهذا العام 1440 هـــ سوف تكون 30 يوم فقط وبذلك سوف ينتهي شهر رمضان يوم السبت 23-5-2020 وينتهي معه أيام البركات، حيث أن جميع المسلمين ينتظرون هذا الشهر الكريم كل عام، حيث يكثرون فيه الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل، كما تسلسل فيه الشياطين على مدار أيام هذا الشهر العظيم.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2020  في مصر وبعض الدول العربية

عدد كبير من المسلمين يبحثون عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك، ومن هنا يقدم لكم موقع كلمة دوت أورج بعض مواعيد الصلاة في جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية، ونهنئكم باقتراب عيد الفطر المبارك 2020 كل عام وأنتم بخير، وسوف يكون موعد صلاة العيد في مدينة القاهرة 5:19 صباحا، وبالنسبة لموعد صلاة العيد في محافظة الإسكندرية سوف تكون 5:27 صباحا، وبالنسبة لباقي مدن جمهورية مصر العربية سوف تجدون المواعيد في الصورة التالية:

وبالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر المبارك في بعض البلدان العربية فهي كالأتي:

  • مدينة دبي في تمام الساعة 5:45 صباحا.
  • مدينة الكويت في تمام الساعة 5:05 صباحا.
  • مدينة الدوحة في تمام الساعة 5:00 صباحا.
  • مدينة الرياض تمام الساعة 5:20 صباحا.

صور التهنئة بعيد الفطر المبارك 2020

أقرأ أيضا:

تعرف على سبب انتشار صراصير الليل في الحرم المكي وبعض المنازل المجاورة له

مقدار زكاة الفطر 2020 وشروطها في مصر وبعض الدول العربية

نقل “ريهام سعيد” للمستشفى بسبب تعرضها لوعكة صحية عقب مشاجرتها مع أيتن عامر

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2020
موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2020

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=o39ltUt7oig

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.