Take a fresh look at your lifestyle.

موعد إجازة ليلة الإسراء والمعراج 2019-1440مصر السعودية| أفضل دعاء ليلة الإسراء والمعراج حكم صيامها

نستقل جميع شعوب الأمة الإسلامية موعد ليلة الإسراء والمعراج 2019-1440  في مختلف دول الوطن العربي مصر السعودية قطر الإمارات الأردن الكويت عمان  وليلة الإحتفال بالإسراء والمعراج وحلقات الذكر التي يعلو بها التكبير والتهليل وقد يتساءل  البعض عن تاريخ إجازة ليلة الإسراء والمعراج 2019-1440 في مختلف المصالح الحكومية والخاصة وذلك نظرا لوجود بعض الدول العربية والإسلامية تعطي موظفيها إجازة رسمية مثل الكويت وعمان، أما ليلة الإسراء والمعراج في مصر والسعودية وقطر والبحرين وبقية الدول العربية لا تحتسب هذه الليلة إجازة رسمية.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2019-1440

توافق ليلة الإسراء والمعراج 2019-1440 يوم السابع والعشرين من شهر رجب الحالي، أما بالنسبة للتاريخ الميلادي سوف توافق يوم الثالث من شهر أبريل الحالي، وقد تتواجد الكثير من حلقات الذكر والإستغفار والصلاة على النبي والتي تعتبر من أمثال كيفية الإحتفال بليلة الإسراء والمعراج، حيث أن ليلة الإسراء والمعراج هي الليلة التي صعد فيها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام إلى السماوات السبع بصحبة سيدنا جبريل عليه السلام.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

وكانت ليلة الإسراء والمعراج أشبه بالخيال حيث عرج سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى على البراق، والبراق ما هو إلا حيوان أشبه بالحصان الأبيض.

وقديبحث العديد من الأمة الإسلامية عن دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ. يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟ إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ)

وبعد انتهاءه نزل له ملك الجبال وقال: (يَا مُحَمَّدُ، إِنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ قَوْلَ قَوْمِكَ لَكَ، وَأَنَا مَلَكُ الْجِبَالِ، وَقَدْ بَعَثَنِي رَبُّكَ إِلَيْكَ لِتَأْمُرَنِي بِأَمْرِكَ، إِنْ شِئْتَ أَنْ أُطْبِقَ عَلَيْهِمُ الأَخْشَبَيْنِ، فقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: بَلْ أَرْجُو أَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ مِنْ أَصْلابِهِمْ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ وَحْدَهُ لا يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا)

آيات ليلة الإسراء والمعراج

  • “سُبحانَ الَّذي أَسرىٰ بِعَبدِهِ لَيلًا مِنَ المَسجِدِ الحَرامِ إِلَى المَسجِدِ الأَقصَى الَّذي بارَكنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ مِن آياتِنا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّميعُ البَصيرُ”
  • وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعلىٰ (7) ثُمَّ دَنا فَتَدَلّىٰ (8) فَكانَ قابَ قَوسَينِ أَو أَدنىٰ (9) فَأَوحىٰ إِلىٰ عَبدِهِ ما أَوحىٰ (10) ما كَذَبَ الفُؤادُ ما رَأىٰ (11) أَفَتُمارونَهُ عَلىٰ ما يَرىٰ (12) وَلَقَد رَآهُ نَزلَةً أُخرىٰ (13) عِندَ سِدرَةِ المُنتَهىٰ (14) عِندَها جَنَّةُ المَأوىٰ (15) إِذ يَغشَى السِّدرَةَ ما يَغشىٰ (16) ما زاغَ البَصَرُ وَما طَغىٰ (17) لَقَد رَأىٰ مِن آياتِ رَبِّهِ الكُبرىٰ (18)”

يستطيع جميع المسلمين صيام تلك الليلة المباركة وليس هناك أي قيود تمنع من ذلك حيث أن الصيام من الأعمال الصالحة التي تقرب العبد إلى ربه، ونضيف أيضا أن معجزة الإسراء والمعراج قد فرض بها الصلوات الخمس على المسلمين.

وكان هذه الليلة غسل لجميع أحزان النبي عليه الصلاة والسلام في عام الحزن، وندعو الله في هذه الليلة المباركة أن يغفر لنا جميع ذنوبنا ويتقبل صالح أعمالنا.

  • وأضافة لدول التي تعطي إجازة الإسراء والمعراج هي دولة جيبوتي، أما بقية الدول العربية المتعارف عليها سابقا لا تعطي إجازة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.