التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين توضح موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين لصرف الدعم على السلع

صرح أحمد كمان معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه لن يتم إضافة أي مواليد جدد على بطاقات التموين، والذين قاموا بتقديم طلباتهم قبل شهر يونيو 2019.

وقد أوضح كمال أن تأخير إضافة المواليد الجدد حتى شهر يونيو القادم يعود إلى انتظار القرارات الخاصة بتحديد معايير حذف المواطنين الغير مستحقين للدعم، وذلك لتوفير الحصص التموينية اللازمة للمواليد الذين تقرر إضافتهم.

وأضاف كمال أن مركز المعلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربي يقوم في الوقت الراهن بتسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد، التي قام المواطنين بتقديمها خلال الفترة ما بين الأول من أغسطس وحتى اليوم السابع من شهر نوفمبر 2018.

اقرأ أيضا

بالتفصيل..خطوات تفعيل بطاقات التموين الجديدة فور استلامها للبدء في صرف المواد التموينية بها

طريقة الاستعلام عن عدد أفراد بطاقة التموين عن طريق موقع دعم مصر

ويذكر أن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لقطاع نظم المعلومات قد صرح في وقت سابق أن المرحلة الثانية بعد عملية تسجيل طلبات إضافة المواليد سوف تكون إزالة الطلبات المتكررة، حيث أن عدد من المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم قد قاموا بإضافة المواليد عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بدعم مصر، وفي مكاتب التموين، ولذلك فسوف يتم حذف كل الطلبات المكررة.

وأشار مدكور أنه جاري إعداد قاعدة بيانات تضم الطلبات الغير مكررة وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية، وذلك للتأكد من مراجعة الاشتراطات الموجودة في التوجيه الوزاري رقم 19 الصادر سنة 2018، ليتم إضافة المواليد مع بداية شهر يونيو.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.