التخطي إلى المحتوى

خلال الفترة الماضية تمتعت البلاد بحالة من استقرار الأجواء بشكل ملحوظ ساد فيها الاعتدال العام لدرجات الحرارة مع أجواء الطقس الصحو الذي ساعد على ممارسة كافة الأنشطة اليومية بسهولة ويسر، ولكن وحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر فسوف تتغير أوضاع الطقس خلال الأيام القادمة يتخللها يومين من الذروة بالنسبة لطقس سيء تظهر فيه عدد من الظواهر المزعجة، وفيما يلي نوضح إليكم كامل تفاصيل تقرير هيئة الأرصاد الصادر اليوم والذي يبين حالة الطقس خلال الأيام القادمة وحتى يوم السبت .

تقرير هيئة الأرصاد عن طقس الأيام القادمة

حيث أكد التقرير أن ابتداء من الساعات الأخيرة ليوم الأربعاء 13 فبراير سوف تشهد البلاد حالة من نشاط الرياح الملحوظ المصحوب بإثارة الرمال والأتربة، مما يؤثر على حركة الملاحة خاصة بغرب البحر المتوسط، ولكن وحسب التقرير غالب ساعات يوم الأربعاء تميل درجات الحرارة والأجواء للاعتدال .

ثم أضاف التقرير أنه من يوم الخميس 14 فبراير سوف تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبمعدل 6 درجات، وتنشط الرياح لتصل إلى حد العاصفة، وقد تسقط أمطار رعدية على بعض المناطق ثم أكد التقرير أن ذروة الطقس السيئ هذا سوف تكون خلال يومي الخميس والجمعة .

ثم تبدأ الأجواء بالتحسن يوم السبت من بداية الأسبوع، وقد يقتصر الأمر على تساقط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية من البلاد .

وحذر التقرير المواطنين خاصة يومي الخميس والجمعة، من التواجد أسفل الأشجار أو لافتات ولوحات الإعلانات أو اى جسم مادي قد يسقط بسبب الرياح الشديدة، وأكد التقرير أيضاً على السائقين والمسافرين توخي الحذر على الطرق السريعة يومي الخميس والجمعة بسبب انخفاض مستويات الرؤية، وذلك لنشاط الرياح الشديد والمثير للأتربة والرمال، كما حذر التقرير مرضى الحساسية بضرورة الاستعانة بالكمامات خاصة يوم الخميس بسبب نشاط الرياح الذي قد يُثير الأتربة المؤثرة عليهم صحياً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.