التخطي إلى المحتوى

بعد أن تزايدت حدة الطقس سؤً خلال أيام الأسبوع الماضي وبدأ التحسن فقط بعد ساعات ظهر يوم الخميس 10 يناير ومن المتوقع أن يستمر هذا التحسن بالأجواء حتى يوم السبت القادم كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، نشرت اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تقريرها المُوصف لحالة الطقس بعد يوم السبت والذي تنبأت فيه بتدهور الأحوال الجوية خلال تلك الفترة ووجهت نصائح هامة للمواطنين، فإليكم التفاصيل العامة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية بمصر بشأن حالة الطقس خلال الفترة من يوم الأحد 13 يناير حتى الأربعاء 16 يناير .

أحدث بيان عن هيئة الأرصاد الجوية

فلقد أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر الدكتور أحمد عبد العال اليوم، وذلك خلال تصريحات إعلامية له، أن حالة الطقس سوف تشهد تقلب ملحوظ ابتداء من يوم الأحد القادم 13 يناير تتمثل في هبوب رياح شمالية غربية شديدة تصل إلى حد العواصف على جميع الأنحاء، وقال أن تلك الرياح سوف تهدأ وتيرتها يوم الثلاثاء ثم تعاود النشاط يوم الأربعاء وتعزز بوضوح الإحساس ببرودة الطقس .

وقال عبد العال أن درجات الحرارة سوف تنخفض بشدة على جميع الأنحاء وتتحول لبرد قارس خلال ساعات الليل، وتتكون موجات صقيع على المناطق الزراعية ووسط سيناء، وأكد أن معدل انخفاض درجات الحرارة يصل إلى خمس درجات كاملة .

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية على لسان رئيسها نصائح هامة للمواطنين، تتمثل في عدم التهاون أبداً في ارتداء الملابس الثقيلة وتجنب أي نشاط بحري في تلك الفترة خاصة بالبحر المتوسط، مع توخي كامل الحذر أثناء القيادة على الطرق حيث أن الرياح الشديدة تلك تقلل كثيراً من مستوى الرؤية .

التعليقات

  1. مقال جميل
    بس ناقص تعليق بمهنيه
    بمعنى ان يكون هناك بعد عرض المشكلة مجموعة من النصائح سواء للطلبة خاصة انه توقيت امتحانات اوكبار السن مع الاستعانة بخبراء اطباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.