هيئة الأرصاد الجوية | تُوضح موعد هدوء الرياح مؤكدة استمرار عدم انتظام الملاحة حتى السبت

بعد أن سادت الأجواء المناخية بمصر حالة من الاضطراب الناتج عن نشاط كبير للرياح بمختلف أنحاء الجمهورية بداية من نهاية الأسبوع وتحديداً يوم الأربعاء صحبه سقوط كثيف للأمطار على بعض محافظات مصر، وذلك بعد أن مرت مصر بحالة من الارتفاع الاستثنائي بهذا التوقيت من العام بدرجات الحرارة، صدر منذ ساعات عن هيئة الأرصاد الجوية بمصر توقعاتها حول الموعد المنتظر الذي سوف تهدأ فيه الرياح وتعود الأجواء المناخية إلى حالتها الطبيعية بعد هذا الاضطراب المستمر منذ الأربعاء .. فإليكم التفاصيل .

تفاصيل موعد عودة استقرار الأجواء المناخية بمصر

حيث صدر اليوم عن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحليلات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية تصريحاتٍ تؤكد أن اليوم الخميس سوف يبدأ نشاط الرياح بالتراجع على القاهرة وأيضاً محافظات الوجه البحري بمصر، وقال أن نشاط الرياح الخميس سوف يكون مُقتصراً وملحوظاً فقط بمناطق سيناء وشمال مصر وأيضاً المناطق المُتاخمة للبحر الأحمر .

وأضاف أن بداية من الساعات الأولى ليوم الجمعة سوف تهدأ شدة الرياح بكافة الأنحاء ولكنها سوف تستمر بالمناطق الخالية والمكشوفة، مُضيفاً بالوقت ذاته أن حركة الملاحة سوف تشهد تعطل واضطراب بحركة الصيد خلال يومي الخميس والجمعة وحتى يوم السبت بداية الأسبوع القادم .

محمود شاهين مُدير مركز التنبؤات بالأرصاد .

وعن درجات الحرارة، أكد شاهين أنها سوف تكون عند المستوى المُعتاد لها شتوياً بهذا التوقيت من كل عام، مؤكداً على ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة خلال الفترات الليلية تحديداً .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.