هيئة الأرصاد الجوية | طقس الأحد رياح نشطة مُثيرة للرمال وسقوط أمطار على نطاق واسع ودرجات الحرارة مُتباينة

حالة من التغير أصاب الوضع العام لطقس مصر مع بداية فصل الربيع وانتهاء أخر أيام فصل الشتاء يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، وظل الطقس من يوم الخميس حتى الجمعة يتميز بحالة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى وصل لأعلى مُعدل يوم الجمعة، ومع بداية السبت بدأ هناك تكاثر للسحب جعل الأجواء غائمة ومُهيئة لسقوط للأمطار توقعته هيئة الأرصاد أن يكون رعدياً على بعض المناطق، واستمرار لرصد تغير يبدو أنه في الطريق بالطقس بمصر ننقل لكم أحدث تفاصيل طقس الأحد 24 مارس 2019 وفق تقرير الهيئة العامة للأرصاد الذي صدر منذ قليل .

تفاصيل طقس الأحد 24-3-2019

حيث أكد التقرير الرسمي والذي يصدر بشكل يومي عن الجهة الوحيدة الرسمية لرصد الطقس بمصر ” هيئة الأرصاد الجوية ” أن هناك نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الغربية وذلك على مُعظم أنحاء الجمهورية، وأكد التقرير أن تلك الرياح نشطة وقد تُثير الرمال والأتربة وتُضعف من مستوى الرؤية .

لكن تلك الرياح حسب تقرير الهيئة تزداد نشاطاً على مناطق الصعيد وسيناء وأيضاً حوضي البحرين الأبيض والأحمر مما يسبب حالة من توقف النشاط البحري أو اضطرابه على أفضل تقدير

وأكد التقرير أن تكاثر السحب سواء متوسطة أو منخفضة متوقع الحدوث يوم الأحد وقد يعقبه سقوط للأمطار بنطاق واسع من الجمهورية يمتد من شمال مصر حتى شمال الصعيد .

وعن درجات الحرارة فأكد التقرير أنها مُتباينة حسب النطاق الجغرافي، من مائلة للدفء بشمال مصر لدافئة على العاصمة، حتى تميل للحرارة ولكن عند مستوى هذا التوقيت من العام بمناطق جنوب الصعيد .

وأشار تقرير الهيئة عن درجات الحرارة أنها تتراوح من 22 – 24 درجة مئوية على شمال مصر والدلتا والعاصمة، وتتراوح من 25 – 30 درجة مئوية على شمال الصعيد ووسطه وجنوبه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.