التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد الجوية | طقس مصر الثلاثاء 2 يوليو حار إلى شديد الحرارة بغالب أنحاء البلاد – إليكم تفاصيل بيان الدرجات

بدأ طقس مصر مُنذ الاثنين من مُنتصف هذا الأسبوع يتجه نحو ارتفاع في درجات الحرارة حيث صدرت تحذيرات من تلك الارتفاعات من قبل هيئة الأرصاد الجوية، ورغم أن الطقس يومي السبت والأحد قد شهدها حالة من الاعتدال إلى الميل للارتفاع في الدرجات في أسوء الأحوال، إلا أن وضع مستويات درجات الحرارة في مصر تغير مع بداية الاثنين .

وصدر عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية مُنذ قليل تقريرها الدوري اليومي الرسمي عن طقس اليوم ليوم الثلاثاء الموافق 2-7-2019 والراصد لمستويات درجات الحرارة والحالة العامة للطقس، وفيما يلي ننقل لكم بهذا التقرير تفاصيل الدرجات بشكل واضح حسب نطاق جغرافيا الأماكن المختلفة بالجمهورية، وحسب بما ورد من بيانات رسمية .. فإليكم التفاصيل .

تفاصيل طقس الثلاثاء 2 يوليو بمصر

حيث صدر تقرير هيئة الأرصاد عن طقس الثلاثاء بتاريخ 2 يوليو من الشهر الجاري، يُشير إلى أن غالب أنحاء مصر هذا اليوم تتعرض لطقس حار حتى مستوى شديد الحرارة بمعظم الأماكن والنطاقات الجغرافية للبلاد، وربما لا يشهد طقس الثلاثاء اعتدال إلا في مناطق محدودة تتمثل بشمال مصر .

فلقد أكد التقرير أن طقس مصر بمناطق الشمال وتحديداً بالساحل الشمالي للبلاد، تتراوح من 30 حتى 32 درجة مئوية، ومع التوجه نحو العاصمة ومروراً بمناطق الوجه البحري والدلتا يتغير وضع الطقس ليتحول لطقس حار بوضوح تتراوح فيه درجات الحرارة من 33 حتى 37 درجة مئوية .

وعن مناطق مصر جنوباً، فلقد حذر التقرير وبشدة أنها سوف تشهد طقس حار يصل في مناطق الصعيد جنوباً إلى مستويات تتخطى 43 درجة مئوية، وأكد تقرير الثلاثاء 2 يوليو أن درجات الحرارة بمصر من شمال الصعيد حتى جنوبه تتراوح من 38 حتى 43 درجة مئوية .

وعن مُحيط البحر الأحمر وصولاً حتى مناطق محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء، أوضح تقرير طقس يوم الثلاثاء 2 يوليو ان الدرجات المتوقعة تتراوح بتلك المناطق من 36 حتى 39 درجة مئوية، كما حذر التقرير من فُرص كبيرة لتكون كثيف للشبورة المائية على الأماكن المكشوفة وطرق السفر خاصة بالوجه البحري خلال ساعات الصباح الأولى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.