Take a fresh look at your lifestyle.


هيئة الأرصاد الجوية | استمرار للموجة الحارة تفاصيل توقعات حالة الطقس يوم الاثنين 1 يوليو 2019 ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 1 يوليو 2019، حيث تشهد حالة من الاستقرار النسبي المصحوب بارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، فقد صرح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، إن حالة الطقس ستشهد بعض النشاط للرياح على أغلب الأنحاء وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب الصعيد والمناطق المكشوفة، وأضاف شاهين أن لا يتوقع سقوط أمطار على المنطقة الشمالية ابتدأ من السواحل الشمالية مروراً بمحافظات الوجه البحري وحتى العاصمة القاهرة.



النشرة الجوية ليوم الاثنين الموافق 01 يوليو 2019

يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية حار علي الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد شديد الحرارة علي جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحاً كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي اغلب الأنحاء تكون مثيرة الرمال والأتربة علي جنوب البلاد و جنوب سيناء.

هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس يوم الاثنين 1 يوليو 2019



وبخصوص محافظات الصعيد فقد صرح شاهين أن حالة الطقس بداية من شمال الصعيد حتى جنوبه معتدلة، وتميل إلى ارتفاع درجات الحرارة على كافة محافظات الصعيد نهاراً وتقل درجات الحرارة مع دخول الليل، وتعتدل درجات الحرارة من منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، كما حذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية في ساعات الصباح الأولى.

رابط موقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على الفيس بوك

درجات الحرارة المتوقعة الاثنين 1 يوليو على القاهرة وسائر الأنحاء

توقعات درجات الحرارة اليوم الاثنين 1 يوليو على القاهرة والمحافظات المصرية
توقعات درجات الحرارة اليوم الاثنين 1 يوليو على القاهرة والمحافظات المصرية


ثماني تحذيرات للسائقين لتجنب الحوادث على الطرق بسبب الشبورة

  1. اتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها توخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

  2. شددت إدارة المرور على قائدي السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامي فى الوضع المنخفض تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية مع زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

  3. الالتزام بالمسار (الحارة المرورية).

  4. الاسترشاد بالخطوط الأرضية.

  5. السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

  6. استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير.

  7. استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً مع استعمال ماسحات الزجاج، حال الاحتياج.

  8. عدم التوقف في نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقاً و مع حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.

توقعات هيئة الأرصاد في القاهرة والمحافظات “حالة الطقس اليوم

توقعات حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية
توقعات حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية

ومن الجدير بالذكر ما صرح به “شاهين” المدير العام للتحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، حيث صرح بأن البلاد تمر حاليا بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وستستمر هذه الحالة من عدم الاستقرار حتى نهاية الأسبوع.

وسنتابع معكم بصفة دائمة من خلال هذا التقرير التحديث المستمر لحالة الطقس يوميا، ونسعد تلقي استفساراتكم على حالة الطقس في جميع محافظات مصر المختلفة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.