Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة الإنتاج الحربي تعلن عن تصنيع سيارات كهربائية خلال شهور قليلة

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمناسبة احتفال الوزارة بعيدها الـ 64، أعلن أن ما حققته الوزارة من إيرادات للنشاط خلال العام المالي 2017 ، 2018 وصل إلى 11.6 مليار جنيه، ليحقق نمو بالمقارنة بإيرادات العام السابق وصل إلى 130% من إيرادات العام السابق.

أهم إنجازات الوزارة خلال العام السابق

وبين اللواء العصار أن أهم ما حققته الوزارة خلال العام السابق هو تصنيع نوعين من العربات المدرعة هما العربة “ST.100” والعربة “500.ST” اللتين تم عرضهما بالمعرض الدولي ” 2018ايديكس” منذ عدة شهور.

أنتاج السيارة الكهربائية خلال شهور

وأضاف العصار خلال حديثه أن الوزارة بصدد الإعلان عن أنتاح السيارة الكهربائية شهور قليلة بالتعاون مع شركة من اكبر الشركات الصينية المتخصصة في هذا المجال، وبين وزير الإنتاج الحربي أن المصنع المزمع إنتاج السيارة به هو مصنع 200 الحربي، وأشار الى أنه لحين توفير المحطات الخاصة بشحن السيارات الكهربائية، سيتم البدء في تشغيل الخطوط الأولى من إنتاج الأوتوبيسات.

وتعد السيارات الكهربائية من أحدث التقنيات في صناعة السيارات حيث تعتمد السيارة على الكهرباء بدلا من البترول، ويتم تصنيع محركات خاصة تعمل بهذه التقنية، مع تزويد السيارة ببطاريات تخزين للتيار الكهربي اللازم لتشغيل العربة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.