التخطي إلى المحتوى

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد 23 ديسمبر قرار وزاري جديد برقم 31 لسنة 2018 بشأن حل مشكلة عدم تفعيل الرقم السري للبطاقات التموينية، وذلك نظراً لكثر شكاوى المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بعدم تفعيل الرقم السري.

وقد جاء فى القرار الوزاري الجديد التنبيه على مكاتب التموين بضرورة تفعيل التوجيه الوزاري الذى أصدره الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بأن يتم طباعة البطاقة وتحميل الرقم السري والكود الداخلي فوراً على قاعدة بيانات الإنتاج الحربي.

وقد جاء فى القرار الوزاري بأنه فى حالة ثبوت غير ذلك سيتم سحب ترخيص العمل من الشركة، وأن تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين خلال يومين بحد أقصى من تاريخ استلام البطاقات.

كما أكد التوجيه الوزاري بأن يقوم موظف مكتب التموين بتسجيل عملية الاستلام على النظام بحد أقصي يوم واحد من تاريخ استلام البطاقات، وبعد استلام البطاقات المطبوعة على النظام يتم إرسال رسالة للمواطن بأن يتوجه لاستلام البطاقة مع تحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة ويتم إرسال الكود السري فى نفس الرسالة ويقوم موظف التموين بتسليم المواطن البطاقة مع تسجيل العملية على النظام.

كما أوضح القرار الوزاري بأن المواطن سوف يقوم بإرسال رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم المختصر 9136 مقابل مصروفات قدرها 2 جنيه تخصم من رصيد الدعم وذلك فى حالة عدم وجود رصيد على تليفونه المحمول، كما سيقوم المواطن كذلك بإرسال رسالة على الرقم المختصر 91237 مقابل رسوم قدرها جنيه واحد تخصم من رصيد الهاتف المحمول لصاحب البطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.