التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية : السيارة المتسببة في إنفجار معهد الأورام مسروقة ومفخخة وحسم المسئولة عن الحادث
وزارة الداخلية : السيارة المتسببة في انفجار معهد الأورام مسروقة ومفخخة وحسم المسئولة عن الحادث

أعلنت وزارة الداخلية ، منذ قليل، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وعلى موقعها الإلكتروني، بيانا امنيا، عن حادث الانفجار الذي وقع في الساعات الأخيرة من امس وفي الساعات الأولي من صباح اليوم.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها الأمني انه في أطار ما قامت به الوزارة من جهود وفحص وتحريات في حادث اليوم الذي وقع في محيط معهد الاوراوم حيث انفجرت احدى السيارات أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني، وانه تبين من الفحص المبدئي لموقع الحادث أن الحادث وقع نتيجة اصطدام سيارة بثلاث سيارات أخريات أثناء سيرها وبسرعة في اتجاه عكس الاتجاه.

وقالت الوزارة في بيانها انه بعد التحري والفحص تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد السيارات المتسببة في الحادث، كما تمنكنت رجال الشرطة من تحديد خط سير السيارة ، تبين أنها سيارة مبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة اشهر.

وأشار الفحص الفني للسيارة أن السيارة كان بداخلها كمية كبيرة من المتفجرات والتي انفجرت بسبب التصادم بين السيارات، حيث تعمد قائد السيارة حدوث التصادم لكي تنفجر السيارة بما بها من متفجرات.

وأضاف البيان الأمني لوزارة الداخلية أن الفحص والتحري اسفر عن مسئولية حركة حسم الإخوانية عن الحادث وأنها هي المسئولة عن تجهيز هذه السيارة واعددها لتنفيذ احدى العمليات الإرهابية بمعرفة احد عناصر حسم الإرهابية.

وأوضحت وزارة الداخلية انه جاري استكمال عمليات البحث والفحص والتحري واستكمال التحقيقات وذلك من اجل تحديد العناصر الإرهابية التي قامت بهذا الحادث الإرهابي واتخاذ الاجراءت القانونية حيالهم.

والجدير بالذكر ان وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق عن عدد ضحايا الحادث الارهابي بلغ 19 قتيل واصابة 32 شخص اخر ونقل جميعهم الى المستشفيات لتلقي العلاج الل

بيان امني

فى إطار فحص حادث إنفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العينى أمام معهد الأورام .. والذى تبين من الفحص المبدئى أنه نتيجة…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Montag, 5. August 2019

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.