Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة الصحة المِصرية | بعد ظهور العدوى التنفسية الخطيرة ” كورونا ” بالسعودية الحجر الصحي يتخذ إجراءات عاجلة ويوجه نصائح للوافدين من المملكة تعرف عليها

مهام جِسام تقوم بيها وزارة الصحة بمصر، يأتي في مقدمتها المهام الإستراتيجية للحجر الصحي بالوزارة والمعنى في المقام الأول بالإجراءات الوقائية الهادفة لحماية الوطن من الأمراض الوبائية التي قد تُمثل كارثة كبيرة في كثير من الدول إذا تم التهاون في التعامل الوقائي والاحترازي منها، وفى هذا الإطار رصدت وزارة الصحة في مصر، ظهور لفيروس كورونا الخطير بالمملكة العربية السعودية، فما هو هذا الفيروس وما هي أعراضه وما هي الإجراءات الوقائية والنصائح التي قدمتها وزارة الصحة بمصر في ضوء التقرير الرسمي الصادر من منظمة الصحة العالمية والمعنى بمراقبة الوضع الوبائي بالعالم والذي رصد فيروس كورونا بالسعودية .. فإليكم التفاصيل .

وزارة الصحة بمصر تتأهب للوقاية من فيروس كورونا بالسعودية

حيث قامت إدارة الحجر الصحي باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للكشف والتدقيق على الوافدين من المملكة العربية السعودية تلك الفترة، وشملت الإجراءات خطوات ترقب وصول دون استثناء لجميع الوافدين للكشف عليهم في جميع نقاط الوصول من السعودية لمصر، وشملت الإجراءات أيضا توجيهات للوافدين من السعودية وتوضيح لأعراض فيروس كورونا .. نسوقها لكم فيما يلي .

حيث وجهت وزارة الصحة بمصر الوافدين من المملكة بالتوجه فوراً لأقرب مركز صحي بمناطق تواجدهم حال شعورهم بأعراض قد تُشير إلى الإصابة بفيروس كورونا الخطير والمعدي، والتي تتمثل في ارتفاع شديد بدرجات الحرارة قد يصل إلى ما فوق 38 درجة، الشعور بضيق التنفس، صداع واحتقان بالأنف .. وهنا وجهت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن تلك الحالات أو عليهم الاتصال بالخط الساخن للوزارة المحدد بالرقم 105، مع اعتبار كافة مخلفات الحالة المُشتبه بيها مُخلفاتٍ خطرة يجب تطهير المكان منها والتخلص منها فوراً .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.