Take a fresh look at your lifestyle.


وزارة القوى العاملة تعلن عن إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص

قامت وزارة القوى العاملة المصرية، بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، وهي يوم وقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص.



وحسب ما ذكره البيان الصادر من وزارة القوى العاملة صباح اليوم الإثنين، فإن هذا القرار يأتي تبعا لأحكام المادة رقم 52 من قانون العمل، والذي صدر بالقانون رقم 12 لعام 2003، والذي تم تعديله بقرار وزاري رقم 49 لعام 2009، والخاص بتحديد أيام العيد والإجازات مدفوعة الأجر لها.

وقد أوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العاملين معه في أيام العيد، وذلك حسب حاجة العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة ضعف الأجر عن الأيام التي نزل بها للعمل.



وقد كلف وزير القوى العامة، كافة مديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية، أن يقوموا بمتابعة تطبيق الإجازات الخاصة بعيد الأضحى، بكافة منشآت وشركات القطاع الخاص في كل المحافظات، وقد قامت الوزارة بإصدار بيان إلى كافة المديريات بذلك الأمر.

هذا  ويذكر أن وقفة عرفات لهذا العام توافق يوم السبت القادم الموافق 10 أغسطس، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 11 أغسطس، وعلى ذلك فإن أجازة عيد الأضحى للعالين في القطاع الخاص سوف تكون ابتداءا من يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2019، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس.