وزارة الكهرباء المصرية | تُعلن عن بدء تركيب عدادات زكية للمنازل تُشحن عن طريق الانترنت أو الموبايل بدون كروت وتوضح من سيتحمل تكلفة التركيب الوزارة أم المواطن

تطوراتٍ مُتسارعة تنتهجها وزارة الكهرباء المصرية في التحكم التام بمنظومة تقديم خدمات الطاقة والكهرباء للمواطنين، وتهدف تلك المنظومة كما أعلنت الوزارة من قبل إلى تقديم الخدمة بما يكفل ضمان حق الدولة وحق المواطن في تقدير ما يستهلكه وبدقه من الكهرباء شهرياً عند محاسبته عليه، وفى هذا الإطار انطلقت الوزارة نحو تعميم العدادات مُسبقة الدفع عن طريق كروت شحن، وبالفعل حققت تلك المنظومة جزء من المعادلة المطلوبة، ولكن وكخطوة أكثر تطوراً تسعى الوزارة كما أعلنت اليوم لبدء تركيب العدادات الذكية ذات الخصائص الأكثر دقة بل ويمكن للمواطن شحنها بالموبايل أو الانترنت .. فكيف هذا وما هي التفاصيل المُعلنة حول منظومة العدادات الذكية تلك .

وزارة الكهرباء تُعلن عن بدء عصر العدادات الذكية

حيث أكد اليوم المُتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية المهندس أيمن حمزة، وذلك من خلال تصريحات إعلامية أدلى بيها، أن وزارة الكهرباء انتهت فعلياً من تركيب 6.9 مليون عداد بنظام الدفع المُسبق، ومن منطلق حرص الوزارة على حصول المواطن على قرأه دقيقة وجعله أكثر قدرة على التحكم في استهلاكه ستنتقل الوزارة إلى مرحلة العدادات الذكية .

حيث أن هذا العداد الذكي يعمل بدون كروت، ويمكن للمواطن وهو بمكانه أن يشحن هذا العداد من خلال الموبايل أو عن طريق الانترنت باستخدام البطاقات الائتمانية .

وأكد أن الوزارة سوف تبدأ بتركيب 250 ألف عداد ذكى وذلك في المرحلة الأولى وسوف تتحمل الوزارة تكلفة تركيب تلك العدادات بالكامل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. حنا عزمى حنا توماس يقول

    ارغب فى تركيب العداد الذكى فى شقتى بالاسكندريه .ما هى المستندات المطلوبه ؟والتكلفه ؟