Take a fresh look at your lifestyle.

وزير التربية والتعليم يعتمد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي العام 2019

أعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2018/2019، وذلك كأول اختبار سوف تحتسب درجات للطلاب، ويجب أن يحصل الطالب على 50% من درجات المادة لكي ينجح للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي العام.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن امتحان مايو للصف الأول الثانوي العام سيكون أساسي للطلاب وإلكتروني ويكون معه كتاب مفتوح داخل لجنة المدرسة ويهدف إلى النجاح حيث يشترط حصول الطالب على درجة 50% لكي ينتقل إلى الصف الثاني الثانوي.

من جهته قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بأنه تم تقسيم الامتحانات إلى فترتين الآولي تبدأ من الساعة التاسعة وتكون للطلاب الملتحقين بالمدارس الحكومية والفترة الثانية تبدأ من الساعة الواحدة بعد الظهر للطلاب في المدارس غير الحكومية.

وأشار إلى أن الامتحانات ستكون مختلفة إلا أنها ستكون بنفس درجة الصعوبة لجميع الطلاب، حيث أن جميع الطلاب متساوون.

وأضاف بأن وزارة التربية والتعليم قد استعدت هذه المرة استعداداً تام لامتحان الصف الأول الثانوي العام لكونه إلكترونيا وستقوم الوزارة بتوفير نحو 50 مقر ومجهز الكتروني على أعلي المستوي لكي تصبح مقرات لتقدير امتحانات الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام بأن اختيار المديريات التعليمية للمدارس التي سوف يتم فيها تصحيح الامتحانات ستكون المدارس التي تتوفر فيها البنية التكنولوجية بشكل جيد.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي أخر العام 2019
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي أخر العام 2019
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.