Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الكهرباء: خفض أسعار الكهرباء بعد التغلب على العجز والإشكاليات

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه خلال 3 سنوات سوف يتم رفع الدعم كاملا من على منظومة الكهرباء، قائلا: «خلال الفترة المقبلة نعمل على خفض أسعار الكهرباء، لكن بعد التغلب على العجز الذي يتحمله البترول والإشكاليات الحالية، وأن انخفاض أسعار الفواتير لن يكون قبل 5 سنوات».

الأسعار العالمية المتحكم الأول في أسعار الكهرباء

وأكمل حديثه فيما يتعلق بتأثيرات المنظومة الجديدة على أسعار الفواتير، بأنه تحكمنا الأسعار العالمية؛ إذ إنها تتدخل بشكل فعال في أسعار الطاقة والوقود؛ وهي صاحبة التأثير على الأسعار.

مد أجل رفع الدعم لسنة 2021

وأكد وزير الكهرباء أن خطة الوزارة كانت على إلغاء ورفع الدعم عن منظومة الكهرباء في عام 2019، إنما بعد تحرير سعر الصرف للجنيه ارتباطنا بالسعر العالمي تم مد أجل إلغاء الدعم ورفعه إلى سنة 2021.

«الكهرباء» تحتاج سنويا لـ37 مليار جنيه

وأشار شاكر، أثناء مشاركته في اجتماع لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، أن الكهرباء تحتاج إلى 37 مليار جنيه سنويا وما توفره الموازنة هو 16 مليار جنيه فقط، مما يتسبب في عجز 21 مليار سنويا، يقوم قطاع البترول بتحمله.

وأشار شاكر إلى أن مديونيات وزراة الكهرباء لوزراة البترول في نهاية هذا العام تبلغ 160 مليار جنيه، وأنه ليس في الإمكان التغلب على أزمات الكهرباء حتى يتحملها قطاع آخر مثل البترول.

تركيب 6.9 ملايين عداد مسبوق الدفع

وأوضح الوزير أنه حتى الآن تم تركيب 6.9 ملايين عداد مسبوق الدفع، وغيرها من العدادات الذكية التي ستقوم بقراءة العداد من مركز تحكم، وأنه على مدى بضع سنوات سننتهي من تغيير الكثير من العدادات القديمة التالف منها وما به عطل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ياباشا..احيينى وموتنى فى نفس الوقت.. واحنا مش زى العالم .. برضه مرتباتنا زفت.. والكبار ع المعلش قول نص معاشه بتاخده الدكاترة .. صدقنى..وفاتورتى والله بتوصل ل ٥٠٠ جنيه الا قليل.. شوف بقى انت ..هل انا عالمى.. شكرا يا عم شاكر

    1. أشرف ركن الدين يقول

      أنا مع حضرتك طبعا.. ونأمل أن تمر أزمة البلد على خير.. الله المستعان

  2. غير معروف يقول

    بعد 5 سنين يكون وزير الكهربا مات وبعد 5 سنين تكون الناس نسيت – وبعد 5 سنين تكون مليون حاجه غليت – زهقنا من النصب بقى ارحمونااااااااا

    1. أشرف ركن الدين يقول

      ربنا يسترها.. نأمل الخير دائما