التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية اللواء خالد عليوه عن وصول أول وحدة ترام مكيفة ومزودة بالإنترنت من دولة أوكرانيا إلى ميناء الإسكندرية، وأشار بأن هذه الوحدة الجديدة قد وصلت بالفعل إلى ميناء الإسكندرية ولكنها ما زالت على متن سفينة الشحن وجاري إنهاء إجراءاتها.

وأكد اللواء خالد عليوه بأن الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية قد قامت بشراء خمسة عشر وحدة ترام مفصلية جديد سوف تعمل على خطوط ترام مدينة الإسكندرية، وأن هذه الوحدة الجديدة تتميز عن غيرها بأنها مزودة بالإنترنت ومكيفة الهواء، وتحتوى على زجاج يسمح برؤية كاملة للركاب بداخل الترام.

مواصفات أول وحدة ترام مكيفة ومزودة بالإنترنت

وعن مواصفات وحدة الترام الجديد أكد رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية بأنها مزودة بشبابيك ونظام هواء إجباري بالسقف يستخدم فى حالة عدم تشغيل التكييف، ويوجد أمان تام للركاب بتوقف العربة نهائيا لحين نزول وصعود الركاب، وغلق الأبواب بها لوحة بيانات إلكترونية أمامية وخلفية وجانبية داخل الترام وخارجها.

ومن ضمن مميزات وحدة الترام الجديدة أنه يوجد إخطار صوتي ومرئي للركاب داخل العربة عن المحطة التالية، ويوجد تحذير صوتي للركاب عند غلق الأبواب، وتوجد إذاعة داخلية للتواصل بين السائق والركاب والمحصل عن الطوارئ، ويوجد إذاعة خارجية على المحطات لإخطار الركاب المنتظرين فى المحطات وجهة العربة، كما أن عجل وحدات الترام مزود بالكاوتش المرن لضمان انخفاض الضوضاء أثناء سير الترام.

وأشار اللواء خالد بأن وحدة الترام الجديدة مزودة بنظام إلكتروني وأجهزة تمنع الزحف والتزحلق، ويوجد بها نظام إنذار للحريق، كما أنها يمكنها السير بدون كهرباء لمسافة كيلو ونصف، وأنها مزودة بثلاثة محاور دفع، ويمكنه العمل على واحدة منها فقط أثناء الطوارئ وتعمل بنظام الطاقة المستعادة، ونعرض مجموعة من الصور لوحدة الترام الجديدة.

وصول أول وحدة ترام مُكيفة ومزودة بالإنترنت من أوكرانيا إلى ميناء الإسكندرية

وصول أول وحدة ترام مُكيفة ومزودة بالإنترنت من أوكرانيا إلى ميناء الإسكندرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.