التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة محمد مرسي رئيس مصر الأسبق

أعلن التليفزيون المصري منذ قليل عن نبأ وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي عيسى العياط، إذ قال النائب العام المصري أن النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة رئيس مصر الأسبق محمد مرسي عيسى العياط أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر، ويذكر البيان الصادر عن النائب العام بعد انتهاء دفاع جميع المتهمين من المرافعة أراد الرئيس الأسبق مرسي الحديث فسمحت له المحكمة بالتحدث لمدة 5 دقائق، وبعد أن أنهي مرسي كلمته رفعت الجلسة وبينما كان متواجدا داخل قفص الإتهام وقع مغشيا عليه وتم نقله إلى المستشفى وهناك تبين حقيقة وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي عيسى العياط.

تولى الرئيس محمد مرسي قيادة البلاد بعد ثورة يناير ليصبح بذلك الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية، وهو أول رئيس مدني يتم انتخابه رئيسا للبلاد بعد إعلان فوزه بالانتخابات، وذلك في 24 يونيو 2012 بحصولة على نسبة 51.73% ليتولى منصبه في 30 يونيو 2012 بعد أداء اليمين الدستورية، ليتم عزل الرئيس محمد مرسي عن منصبه بعد ثورة 30 يونيو 2013 والتي طالبت بتدخل المجلس العسكري لتولي قيادة البلاد، وتم اعتقال محمد مرسي منذ عزله حتى وفاته اليوم في السابع عشر من يونيو 2019 وذلك أثناء محاكمته في قضية التخابر مع جهات أمنية وتوجيه تهمة إفشاء أسرار الأمن القومي فترة توليه الحكم.

حقيقة وفاة محمد مرسي

بعد توقيع الكشف المبدئي على جثة الرئيس السابق محمد مرسي تبين أنه لا نبض ولا تنفس ولا ضغط مع اتساع في حدقتا العين يظهر عدم الاستجابة للضوء أو المؤثرات الخارجية، وأمر النائب العام المصري بتولي فريق من أعضاء النيابة المصرية القيام بإجراء المناظرة للجثة وتحفظهم على كاميرات مراقبة المحكمة وسماع جميع المتواجدين معه في وقت وفاة الرئيس محمد مرسي.

ويذكر البيان الصادر عن النائب العام بأن مرسي وصل إلى المستشفى متوفيا في تمام الساعة الرابعة والخمسين دقيقة مساء توقيت القاهرة مع تبين عدم وجود أى إصابات حديثة بجثمان محمد مرسي.

كما أصدرت النيابة العامة أوامر بالتحفظ على الملف الطبي المتعلق بوفاة محمد مرسي وتكليف لجنة عليا من الطب الشرعي لتعد تقرير الطب الشرعي الخاص بأسباب الوفاة تمهيدا لإصدار تصريح بدفن جثة الرئيس السابق محمد مرسي.

اعتقال محمد مرسي

تم اعتقال محمد مرسي مطلع سبتمبر 2013 بعد إحالة النيابة العامة مرسي إلى محكمة الجنايات وتوجيه تهمة التحريض على أعمال العنف والقتل وذلك أثناء أحداث قصر الاتحادية أحداث قصر الاتحادية أواخر 2012، إذ شهدت أحداث قصر الاتحادية الكثير من أعمال العنف بين أنصار محمد مرسي وبعض المعارضين تسببت في مقتل مالايقل عن 7 أشخاص على الأقل.

وتذكر بعض التقارير الإعلامية أن الرئيس الأسبق محمد مرسي رفض الرد على الأسئلة التي تم توجيهها له معتبرا أنه الرئيس المنتحب الشرعي للبلاد، ليتم إحالة الدكتور محمد مرسي إلى محكمة عسكرية يوم 17 فبراير 2015 للمرة الأولى منذ بداية المحاكمة في 4 نوفمبر 2013.

سبب وفاة محمد مرسي

توفي الرئيس السابق محمد مرسي أثناء جلسة المحاكمة في قضية التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بسبب تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة تسببت في الوفاة بصورة مفاجئة، وذلك عقب طلب محمد مرسي الحديث من رئيس المحكمة ليتعرض بعدها مباشرة لنوبة قلبية أدت إلى الوفاة بشكل فوري.

توفي محمد مرسي في معهد أمناء الشرطة بطرة والذي يقع بضاحية المعادي جنوب المعادي ملاصقا لسجن طرة وتم نقل جثمانه إلى مستشفى السجن بعد محاولات من طبيب المحكمة إسعاف محمد مرسي داخل المحكمة ولكن دون جدوى ليفارق الحياة بعد كلمته أمام المحكمة.

التعليقات

    1. رجل مسلم فارق الحياة لا تجوز عليه إلا الرحمة، اذكروا محاسن مواتكم، عند الله تجتمع الخصوم، المحكمة العليا عند الله، يوم الحساب كل يقول نفسي نفسي، ربما كان فاشل تسبب في النجاح، وربما فاشلا لم يكتب له النجاح، يوم الحساب يوم القيامة هي المحاكمة العادلة، هو العادل هو الجبار هو الله لا إله هو الحي القيوم، شئنا أم أبينا سنقف يوم الحساب عراة تحت يد الله، من منا سيدخل الجنة بعمله؟ لا أحد لا أحد لا أحد، الجنة برحمة الله، استقيموا يرحمكم الله استقيموا يرحمكم الله، استقيموا يرحمكم الله، لا شماتة في الموت، لا شماتة في الموت لا شماتة في الموت، ” في الموت عبرة لمن يعتبر”.

    2. صح…صح جدا رئيس فاشل جدا … جدا …لكن ليس خائنا والله يرحمه ويرحمنا…اللهم انى اسالك حسن الخاتمه واعوذ بك من سوء الخاتمه .اللهم انى اسالك رضاك والجنه واعوذ بك م سخطك ومن النار.اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين…. بسم الله الرحمن الرحيم وكلهم اتيه يوم القيامه فردا صدق الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.