Take a fresh look at your lifestyle.

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع مستحقات المتقاعدين المصريين عملوا في المؤسسات العراقية بثمانينات القرن الماضي

مسؤول عراقي أعلن اليوم الخميس عن زيارة لوفد عراقي سيقوم فيها للقاهرة في الأسبوع المقبل لإصدار هويات للمتقاعدين المصريين ممن عملوا في المؤسسات الحكومية العراقية خلال ثمانينات القرن الماضي، وذلك من أجل تمكينهم من استلام رواتبهم التقاعدية بأنفسهم أو ورثة من توفي منهم، وأوضح المصدر العراقي المسؤول أن من سيُصرف لهم الرواتب التقاعدية هم المصريين الذين عملوا في المؤسسات الحكومية العراقية خلال ثمانينيات القرن الماضي.

الصرف من مصرف الرافدين بالقاهرة  

وأكّد العراقي في القاهرة على أن الوفد العراقي برئاسة رئيس هيئة التقاعد العراقية، والمقرر زيارته السبت المقبل للقاهرة، سوف يعمل على تسهيل صرف المعاشات التقاعدية للموظفين المصريين الذين عملوا في المؤسسات الحكومية العراقية خلال قترة الثمانينات من القرن الماضي بعد التأكد من البيانات والأوضاع الخاصة بهؤلاء وفقًا للقوانين العراقية، وأشار إلى أن صرف الرواتب التقاعدية لهم، سيكون من خلال مصرف الرافدين فرع القاهرة.

وأشار السفير العراقي إلى وجود تفاهمات بين الجانبين المصري والعراقي على توسيع جزء من أنشطة مصرف الرافدين بالقاهرة الذي تم إغلاقه منذ عدة سنوات ومن ضمنها صرف الرواتب التقاعدية للمصريين.

وجدير بالذكر أن العراق وافق في عام 2012 على دفع 408 مليون دولار أمريكي نقدًا لمصر لتسوية دين قديم، الذي يعود للفترة التي أُقفت فيها عقوبات الأمم المتحدة عقب غزو العراق للكويت في عام 1990، ودفع مستحقات المصريين الذين عملوا في العراق في تلك الحقبة الزمنية من القرن الماضي.

استهداف زيادة العمالة المصرية بالعراق

وجدير بالذكر أيضًا أن مصر، وفقًا لرئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية في الخارج بغرفة تجارة القاهرة، حمدي إمام، تستهدف زيادة عدد العمالة المصرية في العراق إلى 1.5 مليون عامل، وقال في وقت سابق أن العمالة المصرية في الوقت الحالي في العراق تصل نحو 100 و150 ألف عامل.  

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.