أدعية اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك مكتوبة وبالصور – الدعاء المستجاب

الدعاء هو طلب شئ من الله  سبحانه وتعالى نرغب في تحقيقه فنتجه إلى الله بالإبتهال والدعاء حتى يتحقق كل ما نتمنى في هذه الدنيا وبما أننا الأن نعيش أجمل أيام حياتنا خلال شهر رمضان الكريم فيجب أن نستَغل هذه الفرصة بكثرة الدعاء وفعل الطاعات والخيرات لأن هذا الشهر الفضيل فيه ترفع الأعمال وتستجاب الدعوات والآن إليكم أدعية اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك مكتوبة وبالصور – الدعاء المستجاب تقدمها لكم من خلال موقع كلمة ،تقبلها الله منا ومنكم ومن جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ،ومن جانب أخر  يبحث المسلمين بشكل دائم عن أدعية شهر رمضان المبارك الذي يهل علينا بنفحاته وبركاته العطرة حيث ترفع فيه الأعمال إلى الله ويستجاب الدعاء وتضاعف الحسنات ،كما تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار فهو شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران وفيه لن تكون هناك أية حواجز بين العباد وربهم .

وكما ذكرنا أنه يجب علينا أن نستغل هذا الشهر الكريم بفعل الخيرات والطاعات ومساعدة المحتاج وكثرة الدعاء خلال أيام الشهر الفضيل ولذلك سوف ندرج لكم اليوم أدعية اليوم الثلاثون من شهر رمضان الكريم راجين من الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال لأن الله لا يخزل عبداً لجأ إليه وإتجه إليه مبتهلاً بالدعاء وخاصة خلال الأيام المباركة لذلك يجب إستغلال هذه الفرصة الرائعة والتي لا تتكرر سوى مرة في كل عام .

أدعية اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك
أدعية شهر رمضان المبارك

يمكنك قراءة  أيضاً :

دعاء نية الصيام قبل رمضان .

دعاء اليوم الثالث من رمضان .. ادعوا الله في ثالث أيام الشهر الكريم .

دعاء اليوم الثالث رمضان 2019-1440 وثواب الدعاء| أفضل الأدعية المستحبة بشهر رمضان .

أدعية اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك مكتوبة وبالصور :

اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ .

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ .

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ .

اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ .

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ .

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ .

أسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين .

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .

للهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت .

أدعية اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك
أدعية شهر رمضان المبارك

اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ .

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك .

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا .

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع .

قد يعجبك ايضا