الخميس اول ايام شهر شعبان 1433 هـ

 اعلنت دار الافتاء المصرية ان يوم الخميس الموافق 21 يونيو 2012 سيوافق غرة شهر شعبان 1433 هـ وذلك بعد ان استطلعت الدار هلال شهر شعبان بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء بواسطة لجانها الشرعية المنشرة في محافظات الجمهورية .

واصدرت دار الافتاء بيانا هذا نصه :

استطلعَت دار الإفتاء المصرية هلال شعبان لعام 1433هـ بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من رجب 1433هـ الموافق التاسع عشرة من يونيو لعام 2012م بواسطة اللِّجان الشرعية العلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شعبان لعام 1433هـ بالعَيْن المجردة، وقد وافَقَ ذلك الحساب الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يُمكن رؤيته.
وعلى ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الخميس الموافق الواحد والعشرين من يونيو لعام 2012م هو أول أيام شعبان لعام 1433هـ.
وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيام المباركة باليُمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

أ .د علي جمعة
مفتي جمهورية مصر العربية
القاهرة – دار الإفتاء المصرية الثلاثاء التاسع والعشرين

وبهذه المناسبة تتقدم اسرة موقع كلمة الاخباري بخالص التهنئة للشعب المصري

قد يعجبك ايضا