Take a fresh look at your lifestyle.

4 رسائل أرسلها السيسي للمصريين في عيد الميلاد المجيد

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضور عشية احتفالية عيد الميلاد المجيد 2019 في كاتدرائية ميلاد المسيح ليفتتحها في العاصمة الإدارية الجديدة، مقدمًا مجموعة من الرسائل إلى المصريين سواء كان مسلم أو مسيحي نلقي الضوء عليهم في هذا التقرير التالي.

الرسالة الأولى: التحية للمصريين جميعًا دون التفرقة بين مسلم ومسيحي
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم التحية والتقدير لكل من قام بتقديم تضحية من أجل وطنه مصر بدون أن يتم التفريق ما بين المسلم والمسيحي.

بالصور.. أغنى 5 أشخاص في العالم

الرسالة الثانية: التحية لشهداء مصر
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن التحية لابد من إرسالها لشهداء المصريين سواء كانوا من القوات المسلحة أو الشرطة أو المدنيين وكذلك الأشقاء المسيحيين، مضيفًا: ” كل التحية لجميع أرواح شهداءنا المصريين، ولن أتكلم عن الجيش والشرطة والمدنيين من أشقاءنا المسيحيين أو حتى في المسجد الذي تم الإعتداء عليه”.

السيسي يعتبر الشعب المصري هو البطل الحقيقي في عام 2018
السيسي يعتبر الشعب المصري هو البطل الحقيقي في عام 2018

الرسالة الثالثة: نعيش لحظة هامة في تاريخ مصر مع افتتاح الكاتدرائية الجديدة
وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المصريين يحتفلون احتفالًا كاملًا بانتهاء بناء الكاتدرائية الجديدة في العاصمة الجديدة والانتهاء أيضًا من بناء مسجد الفتاح العليم، مؤكدًا أنه حقق وعده الذي وعده منذ سنتين في الكاتدرائية بالعباسية حينما قال للبابا إنه سيتم الاحتفال في الكاتدرائية الجديدة خلال العام الجديد 2019 في عيد الميلاد المجيد، بعدما تم الافتتاح بالمرحلة الأولى في وقت سابق.

الرسالة الرابعة: الفتن لا نهاية لها ولا ينبغي أن يؤثر أحد على المصريين
حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من استمرار الفتن في مصر والعمل من بعض الجهات العدائية التي تسعى للتأثير على المصريين، رافضًا أن يستخدم تعبير الفتنة الطائفية قائلًا: ” نحن لسنا كذلك فالمصريون جميعًا واحد، وسيظلون متماسكين دائمًا، ولابد من تسجيل اليوم المعنى الخاص بشجرة المحبة المغروسة في مصر، والمحبة بين المسلمين والمسيحيين فلابد من الحفاظ عليها وتكبيرها لتخرج ثمارها من مصر إلى العالم أجمع عبر المحبة والتآخي والتسامح بين المصريين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.