التخطي إلى المحتوى
أسعار البيض تنخفض 6 جنيهات بشكل مفاجيء خلال يومين تعرف على الأسباب

يبحث المواطنين عن أسعار البيض، حيث لا يستغني البيت المصري عن البيض لدخوله في الأكلات المختلفة والحلويات، نتابع معكم أسعار البيض، حيث تتفاوت أسعار البيض يوماً عن اليوم الآخر، حيث انخفضت أسعار البيض بشكل مفاجيء خلال اليومين الماضيين بقيمة 6 جنيهات، فما هي أسباب انخفاض أسعار البيض؟ هذا ما نسرده معكم في السياق التالي.

انخفاض أسعار البيض اليوم 4 يوليو 2019

سجل اليوم 4 يوليو 2019 سعر كل من البيض الأحمر، والبيض الأبيض 22 جنيه مصري، ويأتي سعر بيع بورصة الحمامى كما يلي:

  • كرتونة البيض الأحمر مائدة كبير : 23.5 جنيه مصري.
  • كرتونة البيض الأبيض مائدة كبير : 23 جنيه مصري.
  • كرتونة بيض بلدي عتيق: 33 جنيه مصري.انخفاض سعر البيض

أسباب انخفاض سعر البيض

أكد رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن “الدكتور نبيل درويش” أن انخفاض سعر البيض اليوم يرجع إلى زيادة المعروض وقلة نسبة الاستهلاك في تلك الفترة من العام، كما أشار إلى أن الإجازة الصيفية لها الأثر السلبي على سعر البيض حيث أنه من المتوقع أن إنتاج البيض هذا العام يزيد عن 14 مليار بيضة، وهو نتاج أكثر من إنتاج العام السابق من البيض، والذي قدر حوالي 12 مليار بيضة في العام.

كما أن أحد أهم أسباب تذبذب أسعار البيض وجود حلقات وسيطة وسماسرة، ومن الجدير بالذكر أن سياسة السوق الحرة تعتبر هي المحدد الرئيسي لسعر البيض.

سعر البيض اليوم 2-8-2019

سجل سعر البيض اليوم:

  • البيض الأبيض : 36.5 جنيه مصري.
  • البيض البلدي: 43 جنيه مصري.
  • البيض الأحمر: 36.5 جنيه مصري.

التعليقات

  1. اجتمعت كل الأسباب في وقت واحد اولا اجازة المدارس و الجامعات ثانيا درجات الحراره المرتفعةو من المعروف أن سلعة البيض لا تخزن وتحتاج الي مراكز تجميع بها ثلاجات ضخمة لاستعاب الإنتاج الضخم الذي نوهتم عنة أو مشروعات تجفيفالبيض لبودر ثالثا السعر المبالغ للبيع في الأوقات و الظروف الطبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.