Take a fresh look at your lifestyle.

أسعار الدولار في مصر | تقود أسعار العقارات إلى انخفاضات مُستقبلية كبيرة .. تصريحات شُعبة مواد البناء حول توقعات أسعار الحديد والأسمنت

هل هناك علاقة بين انخفاض أسعار الدولار الذي تشهده مصر حالياً وأسعار العقارات داخل السوق العقارية المصرية، أو بمعني أكثر وضوحاً هل ستؤدي انخفاضات العملة الأمريكية وتراجعها أمام العملة المحلية المصرية لتراجع أسعار الوحدات السكنية بمصر والعقارات بشكلٍ عام، هذا التساؤل جاءت الإجابة عنه واضحة ومباشرة بالأرقام من قبل رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية المهندس أحمد الزيني .. ونحن ننقل لكم فيما يلي مُلخص تلك التصريحات بشكل يُقدم الفائدة والمعلومة بوضوح وسلاسة .. فإليكم التفاصيل .

علاقة أسعار الدولار الحالية بمصر وأسعار العقارات

بداية أكد رئيس شُعبة مواد البناء بالغرفة التجارية المهندس أحمد الزيني عندما سُئل عن هل سنؤدي انخفاضات الدولار الحالية بمصر إلى انخفاض أسعار مواد البناء وبشكلٍ مباشر الحديد والأسمنت، فقال الزيني أن الحديد والأسمنت حسابياً يمثلان نصف التكلفة الخاصة بالعقار والوحدة السكنية، ومن ثم تراجع أي منهما أو كلاهما سيؤدي حتماً بالتبعية لانخفاض بأسعار العقارات والوحدات السكنية .

ثم أضاف الزيني وذلك في معرض إجابته على تساؤل تأثير تراجع الدولار على أسعار مواد البناء، أن الحديد والأسمنت من أكثر السلع تأثراً بأسعار الدولار، ثم أكد أنه يتوقع وبشكل كبير أن تشهد أسعار الحديد بالسوق تراجع ملحوظ خلال شهر أبريل القادم وذلك نتيجة تراجع الدولار  الحادث حالياً .

المهندس | أحمد الزيني .

قد يهمك | هل سينخفض الدولار إلى مستوى 16 جنيه خلال شهور قليلة

قد يهمك | متابعة أسعار الذهب بمصر

وعن الأسمنت قال الزيني، أنه يشهد حالياً وبشكل كبير استقرار بالأسعار وهو عنصر قد لا يكون ارتباطه بالدولار كبيراً مثل الحديد وان كان بالفعل سعر الدولار مؤثراً فيه بشكل لا يمكن تجاهله، وأكد الزيني أن افتتاح مصنع بني سويف للأسمنت أحدث زيادة كبيرة بالمعروض منه ومن ثم ساهم في استقرار أسعاره والتي من المتوقع لها أن تستمر الفترة المقلبة .

مُتابعة أسعار الدولار اليومية – تقرير أسعار 28 مارس 2019

ومن هذا يتضح أن أسعار العقارات ووفق تصريحات شُعبة مواد البناء قد يواجهها صيفاً ليس ساخناً ككل صيف بسبب ما تشهده الأسواق المصرية من تغيراتٍ وبمقدمتها تراجع سعر الدولار .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    نائمل التراجع

  2. غير معروف يقول

    ماهو سعر الشقه الان حسب التعامل بالدولار مكونه من غرفتين وصالهل