التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 أغسطس 2018
أسعار الذهب في مصر

مع بداية التعاملات ليوم الأربعاء في محلات الصاغة بمصر استقر سعر الذهب لليوم بعد موجة من التغييرات المستمرة على مدار الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الجاري من بين ارتفاعات وانخفاضات شهدها المعدن الأصفر، الجدير بالذكر أن سعر الذهب في مصر يُحدد وفق عوامل رئيسية أبرزها سعر الدولار في البنوك المصرية وسعر أوقية الذهب عالمياً، وبعد استقرار سعر الدولار بشكل نسبي أصبح سعر الأوقية العامل الرئيسي في تحديد سعر الذهب، حيث سجلت أوقية الذهب وفق آخر تقارير 1213 دولار.

لا يقتصر شراء الذهب فقط من قبل المقبلين على الزواج ولكن يقبل المدخرين على شراء الذهب، حيث يعتبر ادخار الذهب أفضل من العملات الورقية، خاصةً وأن العملات الورقية تحدد قيمتها عوامل اقتصادية، أما الذهب يُعد سلعة استراتيجية ولا تفقد قيمتها.

أسعار الذهب في مصر

استقر عيار 18 عند نفس القيمة التي سجلها مساء أمس الثلاثاء عند 520 جنية مقابل الجرام الواحد وهو يُعد من أعيرة الذهب الأكثر إقبالاً بعد عيار 21، في حين أن عيار 21 استقر أيضاً عند 607 جنية للجرام، والجدول التالي يوضح سعر الذهب اليوم في مصر لجميع أعيرة الذهب.

العيار السعر بالجنية المصري
عيار 24 694
عيار 22 633
عيار 21 607
عيار 18 520
الجنية الذهب 4860
أوقية الذهب 1212 دولار

الجدير بالذكر أن سعر الذهب قد يتغير من منطقة لأخري ولكن بقيمة لا تتعدي جنية للجرام الواحد، مع العلم أيضاً بأن سعر المصنعية يختلف وفق حجم المشغولات بالمعدن الأصفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.