ارتفاع أسعار الذهب اليوم جنيهين نتيجة للارتفاع في الأسعار العالمية

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين 25 مارس 2019، ارتفاع ملحوظ بقيمة جنيهين، حيث سجل الذهب عيار 24 في مصر 723 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 21 في مصر 633 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 18 في مصر 542.57 جنيها، وسجل جنيه الذهب في مصر 5064 جنيها، وسجل سعر كيلو الذهب 735,999 جنيه.

وارتفاع سعر الذهب في مصر جاء نتيجة ارتفاع أوقية الذهب عالميا، بنسبة 1.2%، حيث ارتفع سعر أوقية الذهب إلى 1318 دولار، فبعد انخفاض سعر الذهب الأسبوع الماضي، نتيجة لتراجع سعر الدولار في البنوك المصرية، إلا أن سعر الذهب ارتفع نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية.

وتخضع أسعار الذهب في مصر للعرض والطلب، وتتغير أيضا نتيجة لارتفاع أو انخفاض الأسعار العالمية، بجانب ارتباطها بسعر صرف الدولار في البنوك المصرية، وتشهد الأعيرة المختلفة من الذهب، تفاوتا طفيفا في السعر، نتيجة لاختلاف عيار الذهب، وأيضا سعر المصنعية، وسعر الدمغة لدى الصاغة.

وسعر الذهب هو الشغل الشاغل للكثير من الناس، سواء المستثمرين أو التجار، أو من يهتم بادخار الذهب، وأيضا سعر الذهب مهم للغاية للشباب المقبلين على الزواج، وللنساء المحبين للذهب فيقومون بمتابعة أسعاره بشكل مستمر، كما تنبع أهمية الذهب عالميا بكونه المتحكم في سعر العملات في البلدان المختلفة، لذلك هو أهم من العملات، ولا يستطيع أحد توقع سعر الذهب الفترة القادمة، فهو تارة ينخفض وتارة أخرى يرتفع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.