ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء مرة أخرى اليوم السبت 19مارس

بعد فترة قصيرة استطاع فيها البنك المركزي أن يتحكم في سعر الدولاربالسوق السوداء ، عاود الدولار اليوم السبت 19 مارس ارتفاعه مرة أخرى ، حيث عادت شركات الصرافة مرة أخرى الى تلاعبها بالسوق لرفع سعر الدولار بعد أن وصل سعر الدولار الى 9.25 قرشا .

كما صرح مصدر مسئول بأنه قد تم بالفعل إبلاغ البنك المركزى عن تلاعب تلك الشركات ، لاتخاذ اللازم ضدهم كما سبق و قام البنك المركزى باغلاق العديد من الصرافات من قبل ، عندما قامت مكاتب الصرافة بالامتناع عن بيع الدولار ، بينما تم البيع فقط بالسوق السوداء ليصل سعر الدولار الى 10 جنيه.

هذا و قد وصل سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم السبت 19 مارس 2016 الى سعر 9.45 قرشا ، بينما كان سعر صرف الدولار أمس الجمعة 9.35 قرشا للشراء ، بينما تراوح سعر البيع فيما بين 9.5 قرش و 9.55 قرشا .

جدير بالذكر أن البنك المركزى كان قد اتخذ العديد من الاجراءات التى ساعدت على تخفيض سعر الدولار بالسوق السوداء  ، و منها : الغاء الحد الأقصى للسحب و الايداع من البنوك لكلا من الأفراد و الشركات التى تعمل في مجال الاستيراد .

كما قام البنك أيضا بتخفيض سعر الجنيه المصري بنسبة 14% ليكون سعر الدولار داخل البنك 9 جنيهات ، اضافة الى اعلان ابنك عن شهادات استثمار لحائزى العملات الاجنبية بفوائد تصل الى 15% ، كما قام البنك المركزى بطرح شهادات دولارية للعاملين في الخارج .

قد يعجبك ايضا