التخطي إلى المحتوى
ارتفاع سعر الدولار  في السوق السوداء مرة أخرى اليوم السبت 19مارس
سعر الدولار في السوق السوداء

بعد فترة قصيرة استطاع فيها البنك المركزي أن يتحكم في سعر الدولاربالسوق السوداء ، عاود الدولار اليوم السبت 19 مارس ارتفاعه مرة أخرى ، حيث عادت شركات الصرافة مرة أخرى الى تلاعبها بالسوق لرفع سعر الدولار بعد أن وصل سعر الدولار الى 9.25 قرشا .

كما صرح مصدر مسئول بأنه قد تم بالفعل إبلاغ البنك المركزى عن تلاعب تلك الشركات ، لاتخاذ اللازم ضدهم كما سبق و قام البنك المركزى باغلاق العديد من الصرافات من قبل ، عندما قامت مكاتب الصرافة بالامتناع عن بيع الدولار ، بينما تم البيع فقط بالسوق السوداء ليصل سعر الدولار الى 10 جنيه.

هذا و قد وصل سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم السبت 19 مارس 2016 الى سعر 9.45 قرشا ، بينما كان سعر صرف الدولار أمس الجمعة 9.35 قرشا للشراء ، بينما تراوح سعر البيع فيما بين 9.5 قرش و 9.55 قرشا .

جدير بالذكر أن البنك المركزى كان قد اتخذ العديد من الاجراءات التى ساعدت على تخفيض سعر الدولار بالسوق السوداء  ، و منها : الغاء الحد الأقصى للسحب و الايداع من البنوك لكلا من الأفراد و الشركات التى تعمل في مجال الاستيراد .

كما قام البنك أيضا بتخفيض سعر الجنيه المصري بنسبة 14% ليكون سعر الدولار داخل البنك 9 جنيهات ، اضافة الى اعلان ابنك عن شهادات استثمار لحائزى العملات الاجنبية بفوائد تصل الى 15% ، كما قام البنك المركزى بطرح شهادات دولارية للعاملين في الخارج .

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.