Take a fresh look at your lifestyle.

استقرار أسعار الدولار بمصر | هل يؤثر على أسعار اللحوم الحمراء في رمضان نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية يوضح التفاصيل

استقر سعر الدولار بمصر بعد أن شهد ولفترة طويلة عدد من موجات الصعود أثرت بشكل كبير على أسعار كافة السلع والخدمات، وكان من أهم السلع التي أثر عليها ارتفاع الدولار ” المواد الغذائية ” خاصة وأن مصر تستورد قطاع كبير منها من السوق الخارجية، فلقد تأثرت أسعار الزيوت والحبوب والأسماك والدواجن واللحوم، ونظراً للإقبال الكبير من قبل السوق المصرية في شهر رمضان على استهلاك تلك المواد الغذائية، وخاصة اللحوم الحمراء، كان السؤال الأهم هل حالة التراجع ثم الاستقرار التي شهدها الدولار منذ ما يقرب من شهرين سوف تؤثر بأي شكل من الأشكال على أسعار اللحوم الحمراء بشهر رمضان .. وجاءت الإجابة تفصيلية واضحة من قبل نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية .. فإليكم التفاصيل .

أسعار اللحوم الحمراء وأسعار الدولار في رمضان

حيث أكد نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أحمد صقر، أنه من المفترض أن التأثير الخاص بأسعار الدولار على المواد الغذائية المستوردة مباشر وسريع، وأضاف أن الفترة الحالية هي بالفعل تشهد فتح الاعتمادات والتعاقدات من قبل المستوردين لاستيراد السلع الغذائية تمهيداً لشهر رمضان المبارك .

لكنه أكد أن هناك عوامل أخرى لا تقل أهمية عن سعر الدولار قد تؤثر على أسعار السلع الغذائية ومنها اللحوم الحمراء تحديداً، فلقد أكد صقر أن الدول المنتجة للحوم تلجأ إلى رفع الأسعار خاصة مع زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان من قبل الدول الإسلامية .

وقال أن البرازيل وهي من أكبر الدول المُصدرة للحوم لمصر، قد رفعت سعر طن اللحم من 2800 دولار حتى 3200 دولار، وأضاف أن الهند وهي اكبر مُصدر للحوم للسوق المصرية قد رفعت أيضاً أسعار الأبقار التي يتم تصدريها للدول الإسلامية، وهذا دفع المستوردين بمصر لإلغاء التعاقدات معها بسبب رفع الأسعار، وهذا قد يؤدي حسب تصريحات صقر إلى حدوث نقص باللحوم المجمدة خلال شهر رمضان .

وختم صقر تصريحاته، بأن هناك فعلياً حالة من ضعف الطلب بالسوق المصرية، وهذا الركود لن يدفع المُنتج أو التاجر أو المستورد لرفع السعر أملا في زيادة المبيعات .

متابعة أسعار الدولار اليوم بالبنوك المصرية

وفيما يلي قائمة أسعار البنوك اليوم للعملة الأمريكية، وفق المتابعة اليومية لأسعار الدولار داخل مصر .

أسعار اللحوم اليوم في مصر

سعر كيلو البتلو اليوم من 130 – 170 جنيه .
سعر كيلو اللحم الجاموسي اليومي من 110 – 140 جنيه .
سعر كيلو الضاني البلدي اليوم من 130 – 160 جنيه .
سعر كيلو الضاني المستورد اليوم من 70 – 90 جنيه .
سعر كيلو الكبدة البلدي اليوم من 120 – 140 جنيه .
سعر كيلو الكبدة المستوردة اليوم من 45 – 80 جنيه .
سعر السجق اليوم من 75 – 85 جنيه .
سعر كيلو اللحم البرازيلي اليوم من 65 – 85 جنيه .
سعر كيلو اللحم السوداني اليوم من 75 – 85 جنيه .
سعر كيلو اللحم الكندوز اليوم من 100 – 120 جنيه .

ومما سبق :

قد يكون تراجع أسعار الدولار ثم استقرارها بالفترة الأخيرة، عامل مساعد جيد أن تستقر أسعار اللحوم ولا ترتفع خلال شهر رمضان بسبب تلك العوامل المتعلقة برفع أسعارها عالمياً، وان كان المواطن يأمل بان يكن لتراجع سعر الدولار تأثير إيجابي في خفض أسعار اللحوم … لكن كان للسوق عوامل حاكمة أخرى غير سعر الدولار .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.