التخطي إلى المحتوى
استقرار اسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة
استقرار اسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة

تشهد اسعار الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء اليوم وخلال تعاملات الغد حالة من الاستقرار، حيث ثبت سعر الصرف في مختلف البنوك المصرية والبنوك الحكومية، وكان الدولار منذ حوالى شهرين قد أخذ في الانخفاض وذلك بعد فترة طويلة جدا من الارتفاع منذ أن اتخذت الحكومة المصرية قرار تعويم الجنية المصري.

تعويم الجنية المصري واثره في ارتفاع اسعار الدولار

اثر قرار تعويم الجنية المصري تأثيرا قويا ومباشرا في أسعار الدولار وذلك لان تعويم الجنية المصري يعني تحرير سعر صرف العملات المصرية في البنوك وبذلك اقترب سعر صرف الدولار في البنوك من سعرها في السوق السوداء واصبح لا يوجد فرق كبير بينهم، وهو ما قضى أو حجم بشكل كبير تجارة العملة الأجنبية في السوق السوداء، ووفر فرصة للمواطن المصري أن يثق في البنوك المصرية مما أدى إلى زيادة إيداعات المصريين بالخارج.

ومع تعويم الجنية المصري وتحرير سعر صرف الدولار ارتفعت اسعار الدولار من 8جنيهات ليقفز قفزة كبيرة حيث وصل إلى ما يقرب من 10 جنيهات، وقد اثر هذا الارتفاع إلى ارتفاع ميع أسعار السلع الأساسية والغذائية في مصر، وذلك لاعتماد الاقتصاد المصري على الدولار في عمليات الاستيراد والتصدير.

وفي الحقيقة أن الحكومة المصرية قد رأت أن تعويم الجنية المصري وتحرير أسعار الدولار هو من اهم خطوات الإصلاح الاقتصادي في مصر، وذلك بعد فترة تراجع وتدهور الاقتصاد المصري في فترة ما بعد ثورتين يناير ويونيه، وبالفعل نجحت الحكومة في مصر في تحقيق طفرة في الاقتصاد المصري هذه الأيام.

انتعاش الاقتصاد يودي إلى انخفاض اسعار الدولار

أدت خطط الإصلاح الاقتصادي التي اتبعتها الحكومة المصرية إلى حالة من انتعاش الاقتصاد المصري والتي أدت إلى زيادة تدفق العملات الأجنبية وزيادة إيداعات المصريين بالخارج وهو الشي الذي أدى انخفاض اسعار الدولار في مصر خلال الأيام الماضية، حيث تراجع سعر الدولار من 18جنية تقريبا إلى 16.60 وهو الأمر الذي يعتبر نجاحا كبيرا لخطط الإصلاح التي اتخذتها الحكومة.

ولكن منذ أيام بدا الدولار في الثبات حيث ثبت عن 16.65 في اغلب البنوك المصرية

جدول اسعار الدولار في البنوك المصرية

نستعرض معكم في الجدول التالي اسعار الدولار في مصر في البنوك المصرية والحكومية ويوضح الجدول سعر الدولار مقابل الجنية المصري في كل بنك على حده

البنوك المصريةسعر الدولار الشراء مقابل الجنيه المصريسعر الدولار البيع مقابل الجنيه المصري
سعر الدولار في البنك المركزي المصري16.561716.6617
سعر الدولار في البنك الأهلي المصري16.5616.66
سعر الدولار في بنك مصر16.5616.66
سعر الدولار في بنك الإسكندرية16.5516.65
سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB16.5616.66
أسعار الدولار في بنك أبوظبي الإسلامي16.5816.67
أسعار الدولار في بنك عودة16.5716.67

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.