انخفاض أسعار النفط للحد الأدنى عالميا – أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط بعد أن قفزت مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلي اعلي مستوي بها منذ ديسمبر ، وهو ما يزيد القلق من تخمه في المعروض العالمي ، ولكن حديث أوبك عن خفض الإنتاج قيد الخسائر.

وجاء الهبوط علي الرغم من التوقعات في الأسواق بان منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ستبدأ في كبح الإنتاج بعد اجتماع من المقرر أن يعقد في السادس من ديسمبر القادم وهوت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلي ادني مستوي منذ ديسمبر 2017 عند 61.52 دولار للبرميل قبل ان تتعافي لتسجل 61.88 دولار للبرميل.

ومازال هذا المستوي منخفضا 72 سنتا أو ما يعادل 1.2 بالمئة عن مستوي الإغلاق السابق .

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.5 بالمئة إلي 53.29 دولار للبرميل بعد ان صار علي بعد خمس سنتات من ادني مستوى منذ أكتوبر 2017 الذي سجله في وقت سابق من الأسبوع.

وبشكل عام زاد المعروض من الخام في الأسواق العالمية هذا العام وضخ اكبر ثلاثة منتجين ،الولايات المتحدة وروسيا والسعودية اكثر من ثلث الاستهلاك العالمي البالغ نحو 100 مليون برميل يوميا .

وقال بنك الاستثمار الأمريكي جيفريز يوم الجمعة “إن السوق متخمة في الوقت الحالي ” مضيفا أن ” السوق المتخمة تمر بوقت صعب فيما يتعلق بإيجاد أرضية للسعر”.

نتيجة بحث الصور عن النفط

وتأتي زيادة الإنتاج في الوقت الذي تتراجع فيه أفاق الطلب بفعل تباطؤ الاقتصاد العالمي. وهبطت أسعار النفط نحو 30 بالمئة من مستويات الذروة التي بلغتها في أوائل أكتوبر حيث بدا الإنتاج العالمي يتجاوز الاستهلاك في الربع الأخير من العام الجاري في نهاية لفترة نقص في المعروض بدأت في الربع الأول من عام 2017.

وللتعامل مع انخفاض الطلب قالت السعودية اكبر مصدر للخام في العالم أنها قد تقلص الإمدادات ، وتضغط السعودية علي أوبك من اجل خفض الإمدادات الخام بما يصل إلى 1.4 مليون برميل يوميا ، للحيلولة دون حدوث تخمه في المعروض.

قد يعجبك ايضا