Take a fresh look at your lifestyle.

بشرى لمصدري البطاطس… الحجر الزراعي يفتح الأسواق التركية للتصدير

بعد ثلاثة أشهر فى فتح الأسواق التركية لتصدير البصل المصري، نجح الحجر الزراعي في فتح الأسواق التركية أمام البطاطس المصرية أيضا.

وقد تلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الحجر الزراعي حول نجاحه فى هذه الخطوة، مما يعزز التوقعات بأن عام 2019 سيشهد طفرة غير مسبوقة في زيادة الصادرات الزراعية المصرية.

وأكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، فى بيان صحفي، إن تصدير البطاطس إلى تركيا سيبدأ فعليا اعتبارا من اليوم الخميس، وذلك بعد استيفاء الإجراءات والشروط الفنية المطلوبة.

مضيفا في تصريحات صحفية، أن الوزارة تسعى لفتح الأسواق الجديدة فى كل دول العالم أمام الصادرات الزراعية، مما يسهم فى زيادة موارد البلاد من النقد الأجنبى ويسهم كذلك في تحقيق القيمة المضافة إلى الناتج القومى.

 الاستعدادات للموسم الصيفي

واستعدادًا للزراعات الجديدة سواء للإنتاج المحلى أو التصدير، كان الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، قد أعلن في مطلع مارس الجاري، إن إجمالي ما تم الانتهاء من استيراده من تقاوى البطاطس قد بلغ 112 ألف طنًا، وذلك من عدة دول مختلفة من الاتحاد الأوروبي.

وكشف تقرير لوزارة الزراعة، أن استيراد تقاوى البطاطس، تمت وفقا للقرار الوزارى الأخير، والذى يحدد ضوابط واشتراطات الاستيراد والمعمول بها فى مصر.

موضحًا أنه تم منع دخول الرتب المتخصصة التى تكون حساسة بالأمراض والحشرات، وأن التقاوي المستوردة تكون من مناطق الإنتاج الخالية من الأمراض الحجرية، وترفق بشهادة صحة نباتية معتمدة من الجهات المسئولة ببلد المنشأ تثبت صلاحيتها كتقاوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.