عاجل| تراجع كبير ومفاجئ في سعر الدولار منذ قليل وصل إلى 20 قرش دفعة واحدة وأسعار الدولار الآن بالبنوك.. والأسباب والتفاصيل

بشكل مفاجئ اليوم ومنذ قليل تراجع سعر الدولار بشكل كبير أمام الجنيه المصري، وذلك على عكس كل التوقعات التي كانت تزعم وجود ارتفاع في سعر الورقة الخضراء وذلك بعد تصريحات السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي منذ أيام قليلة خلال مقابلة له مع وكالة بلومبرج الأمريكية، حيث أشار إلى وجود تحرك في سعر الدولار بالفترة المقبلة، مؤكداً أن استقرار سعر الصر الصرف بعد قرار التعويم إلى الآن كانت نتيجة زيادة تحويلات المصريين بالخارج وتحرك حركة السياحة وتحسن تصنيف مصر الإئتماني.

أسباب التراجع الكبير في سعر الدولار منذ قليل

هذا وقد أكدت مصادر مطلعة أن الانخفاض المفاجئ الذي شهده سعر الدولار اليوم ومنذ قليل جاء نتيجة الطلبات الأجنبية الكثيرة على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، مشيراً إلى أن مصر باعت بما يزيد عن مليار دولار أمريكي أدوات ديون حكومية للأجانب خلال الشهر الجاري يناير، الأمر الذي أثر على أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

سعر الدولار الآن في البنوك المصرية بعد تراجعه المفاجئ منذ قليل أمام الجنية

تراجعت أسعار الدولار منذ قليل بقيمة وصلت إلى 20 قرش دفعة واحدة وذلك في 7 بنوك تعمل بمصر، الأمر الذي أثر أيضاً على سعر شراء الورقة الخضراء والتي تراجعت نحو 3 قروش ببنك البركة وذلك مقارنة بالتعاملات الصباحية لهذا اليوم، كما استقرت أسعار البيع والشراء في بنكين آخرين.

وجاءت أسعار الدولار الآن في البنوك المصرية كما يلي:

  • سجل سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي نحو 17.65 جنيه للشراء و17.75 للبيع بتراجع بلغ 20 قرش عن التعاملات الصباحية.
  • كذلك الأمر ببنك كريدي أجريكول حيث سجلت الورقة الخضراء تراجع كبير بنحو 20 قرش أيضاً، وجاءت الأسعار بـ 17.65 جنيه للشراء، و17.75 للبيع.
  • وفي بنك قناة السويس سجل الدولار الأمريكي نحو 17.65 للشراء، و17.75 للبيع.
  • أما البنك التجاري الدولي فانخفض فيه سعر الدولار 15 قرش وسجل 17.69 جنيه للشراء، و17.79 للبيع.
  • كما سجل الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر نحو 17.65 جنيه للشراء، و17.75 للبيع.
  • وفي بنك البركة تراجع سعر شراء الدولار نحو 3 قروش حيث بلغ 17.86 جنيه للشراء، واستقر البيع عند 17.96 جنيه.
  • أما بنك الإسكندرية فظل فيه سعر الدولار ثابتاً، وسجل 17.89 جنيه للشراء و17.96 للبيع.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.