التخطي إلى المحتوى
وكالة بلومبيرغ| عائلة عربية إحدى أغنى خمس عائلات في العالم
عائلة عربية إحدى أغنى خمس عائلات في العالم

نشرت وكالة بلومبيرغ الدولية المتخصصة في تقديم التقارير المتعلقة بالأخبار المالية، أمس السبت 10/8/2019، عبر موقعها الإلكتروني، تقريرًا يتضمن قائمة بأغنى العائلات على مستوى العالم، وقد تضمنت القائمة عائلة عربية إحدى أغنى خمس عائلات في العالم ، وهي على وجه الخصوص الأسرة المالكة  السعودية، وفي هذ التقرير تضمن قيمة ثروة كل عائلة.

قائمة أغنى العوائل الخمسة الأولى في العالم

عائلة عربية إحدى أغنى خمس عائلات في العالم
عائلة عربية إحدى أغنى خمس عائلات في العالم

جاءت قائمة وكالة بلومبيرغ لأغنى العائلات على مستوى العالم وفقًا لما يلي:

  • تتصدر القائمة عائلة والتون الأمريكية، صاحبة شبكة متاجر “والمرت”، التي تبلغ ثروتها اليوم 191 مليار دولار، بعد أن ارتفعت منذ يونيو العام الماضي نحو 39 مليار دولار.
  • وتلي عائلة مارس الإمريكية مالكة شركة مارس للشوكولاته الشهيرة في المرتبة الثانية وتبلغ ثروتها 127 مليار دولار بعد أن حققت أرباحًا خلال العام الماضي وصل إلى 37 مليار دولار.
  • وتأتي في المرتبة الثالثة عائلة كوك الإمريكية صاحبة شركة صناعات عملاقة تحمل نفس الاسم وتبلغ ثروتها الآن 125 مليار دولار بعد تحقيقها دخلًا وقدره 26 مليار دولار خلال العام الماضي.
  • أما العائلة الملكية السعودية “عائلة آل سعود”، فتأتي في المرتبة الرابعة في القائمة حيث قدرت الوكالة ثروتها بنحو 100 مليار دولار مستندة في ذلك على المدفوعات التي تسلمتها العائلة خلال 50 سنة الماضية من الديوان الملكي والمكتب التنفيذي، على الرغم من إقرار وكالة بلومبيرغ أن القيمة الحقيقية لثروة عائلة آل سعود تفوق ذلك بكثير، حيث أن شركة أرامكو النفطية تُصنف على أنها أكبر شركة على مستوى العالم من حيث تحقيقها للأرباح ، التي تأمل المملكة أن تُقدّر قيمة تلك الأرباح بـ2 ترليون دولار.
  • في حين يحتل المرتبة الخامسة في قائمة أغنى العوائل في العالم، الشقيقان الفرنسيان، ألين وجيرار ورتيمر، مالكا شركة “شانيل”، وتبلغ ثروتهما بنحو 57.6 مليار دولار، بعد أن حققت الشركة أرباحًا بمقدار 11 مليار دولار خلال العام الماضي.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.