التخطي إلى المحتوى

قضت اليوم الخميس 21 فبراير 2019 المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الطعون المقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والذي قضي بإضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

المحكمة الإدارية العليا تقضي برفض الطعن المقدم من وزيرة التضامن الاجتماعي

هذا وقد شهدت اليوم قاعة المحكمة المخصصة لنظر الدعوى بمجلس الدولة حضور المئات من أصحاب المعاشات لمتابعة القضية والاستماع لحكم المحكمة، في نظر الطعن المقدم من وزيرة التضامن الاجتماعي على الحكم الصادر لصالح أصحاب المعاشات بضم وإضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصاحب المعاشات.

جدير بالذكر أن الدعوى المقدم فيها الطعن كان قد أقامها البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وطالب من خلال دعوته بضم آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب  المعاشات، وحكمت المحكمة لصالحة وألزمت الحكومة متمثلة في وزارة التضامن بضم آخر 5 علاوات للأجر المتغير لأصحاب المعاشات، الأمر الذي دفع وزارة التضامن الاجتماعي بالطعن في الحكم.

تعليق وزيرة التضامن الاجتماعية على الحكم

هذا وقد أصدرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعية بيان مقتضب بعد صدور الحكم قالت فيه أنها تحترم أحكام القضاء، وتنتظر صيغة الحكم لدراستها، جدير بالذكر أن الحكم الصادر اليوم من المحكمة الإدارية العليا يعد حكما نهائيا.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.