التخطي إلى المحتوى

لم تمر إلا أيام قليلة على الاستقرار في حالة الطقس، وذلك بعد موجة من الطقس السئ التي ضربت البلاد في نهاية الأسبوع الماضي، ومنذ بداية الشتاء تقريباً ونلاحظ أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تكون دائماً في نهاية الأسبوع، وكان رئيس هيئة الأرصاد الدكتور أحمد عبد العال حذر في أوقات سابقة من أن مصر تشهد تغيرات مناخية نتيجة للتغيرات في التي يشهدها العالم.

واليوم وفي بيان رسمي حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية حاده وموجة من الطقس السئ التي تضرب البلاد بداية من يوم الأربعاء القادم وحتى يوم السبت، وأشارت إلى ان العاصفة ستضرب البلاد يومي الخميس والجمعه سوف يصاحبها تساقط أمطار ما بين غزيرة ورعدية، مع انخفاض درجات الحرارة حوالي 4 درجات، وانخفاض الرؤيا نتيجة الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

وأكدت الأرصاد أن هذه الموجه سيصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، وتكون ممطرة على القاهرة والسواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وبدايةً من يوم السبت تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية.

وأهابت الأرصاد بجميع مسؤولي المحافظات باتخاذ التدابير اللازمة خلال هذه الموجه، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، والكمامات وخاصة مرض الصدر والحساسية، كما حذرت من الجلوس بجوار اللوحات الإعلانية والأشجار، والاتصال برقم 24646721، على مدار الـ24 لمعرفة أي تفاصيل عن حالة الطقس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.