التخطي إلى المحتوى
أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 31/7/2019 في الأسواق المصرية
اسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 31-7-2019

تباينت حاليآ الأسعار الخاصة بالحديد والأسمنت في الأسواق المصرية، حيث أستقرت أسعار الحديد في مصر، خاصة بعد الأرتفاع خلال الفترة الماضية، نظرآ لفرض رسوم علي واردات البيليت، حيث وصلت الأسعار الي حوالي 180 الي 250 جنيهآ مصريآ للطن الواحد، حيث أنخفضت بشكل كبير أسعار الحديد نتيجة لإستقرار سعر الصرف للدولار، كما أنخفضت بشكل كبير أسعار الأسمنت نتيجة لنفس العوامل.

ولكن الأن تشهد أسعار الحديد أنخفاضآ بالنسبة للسعر، ووصل الأنخفاض الي حوالي 500 جنيهآ للكن، ويأتي السبب نظرآ لتراجع أسعار خام البيليت، وقد وصل السعر العالمي للبيليت الي حوالي 140 دولار للطن الواحد.

وقد وصل متوسط سعر طن الحديد المسلح في مصر اليوم ما بين 11880 جنيهآ للطن الواحد و 11900 جنيهآ للطن الواحد، نظرآ لإختلاف الأسعار وفقآ لجودة الحديد من مصنع الي أخر.

علي الجانب الأخر فقد أنخفضت أسعار الأسمنت في مصر، ووصل الأنخفاض في الأسعار الي حوالي نحو 60 جنيهآ للطن،مما يؤدي الي أنتعاش سوق العقارات والإنشاءات في مصر، كما أنخفضت ايضآ أسعار الأسمنت المقاوم بمقدار 40 جنيهآ للطن الواحد.

ووفقآ للبيانات الصادرة من عدد من المصانع المنتجة للأسمنت فإن أسعار الأسمنت الأبيض قد أستقرت عند متوسط سعر 2300 جنيهآ للطن الواحد، كما ِوصل أيضآ سعر الأسمنت المخلوط الي 735 جنيهآ للطن الواحد.

ووصل متوسط سعر الأسمنت في مصر الي حوالي 800 جنيهآ للطن الواحد، كما وصل متوسط سعر الأسمنت الأبيض الي 2450 جنيهآ للطن، وسجل الأسمنت المقاوم متوسط سعر 850 جنيهآ للطن.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.