التخطي إلى المحتوى
نتائج ختام جلسات البورصة المصرية اليوم الأربعاء 14 أغسطس| في أولى جلساتها بعد عُطلة الأعياد تُحقق أرباح قياسية .. إليكم التفاصيل

تتأثر البورصة المصرية كغيرها من بورصات العالم بالتوجهات العالمية نحو النمو الاقتصادي على الساحة الدولية، واقع رسمه الاقتصاد منذ الأذل، أن لا شيء يحدث بالجسد الاقتصادي العالمي إلا ويعقبه تأثر واضح على الساحات الاقتصادية المحلية، واليوم حقق الأسهم العالمية بمُعظم الأسواق حالة من الانتعاش والارتفاع في قيمتها السوقية، وذلك بسبب انحسار مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة من جانب والصين من جانب أخر.

فقرار الولايات المتحدة بتأجيل فرض رسومها المزعومة على الصين بداية سبتمبر 2019، أنعش الأسواق تحت تأثير وتوقع متزايد بان النمو التجاري والصناعي سيتحرك نحو الأفضل، وهذا انعكس بأرقام ايجابية للغاية على البورصة المصرية نوضحها لكم بالتفصيل بالسطور التالية.

نتائج البورصة المصرية اليوم 14-8-2019

فبعد أن انحسرت مخاوف الكساد المالي والتجاري مؤقتاً عن المشهد الدولي بعد قرار الولايات المتحدة السابق ذكره كما حددنا، بدأ الشراء في الأسهم العالمية والمحيلة بمصر يتزايد، وبدأ المستثمرون ينظرون بنظرة أكثر ايجابية نحو الأسهم كبديل عن الذهب أو أي عنصر استثماري أخر.

وربحت البورصة المصرية اليوم الأربعاء 14-8-2019 وذلك في رأس المال السوقي الخاص بيها ما يُقدر ب 13.2 مليار جنيه، حيث ارتفع رأس المال السوقي اليوم الأربعاء بالبورصة المصرية إلى 760.1 مليار جنيه، بفارق 14 مليار جنيه عن أخر التعاملات التي سجلت 746.1 مليار جنيه.

ووجدنا أن المؤشر بالبورصة المصرية “إيجي إكس 30” قد ارتفع اليوم الأربعاء 18 أغسطس بمعدل 2.5% ، أما المؤشر إيجي إكس 70 فقد حقق ارتفاع بمقدار %1.7 وحقق المؤشر الذي يُعد الأوسع نطاق إيجي أكس 100 ارتفاع بمعدل 1.9%.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.