نشرة أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء اليوم 30 يوليو 2019 في الأسواق المصرية

نستعرض لكم أسعار الحديد والأسمنت اليوم وفقآ لتعلاملات اليوم، حيث أستقرت أسعار مواد الحديد من حديد وأسمنت بشكل نسبي اليوم، خاصة بعد موجة الغلاء التي تعرضت لها حالة أسواق العقارات والإنشاءات، وحيث تستقر حاليآ أسعار الحديد والأسمنت، ولعل أهم الأسباب التي أدت الي أستقرار مواد البناء، يرجع الي استقرار سعر الدولار، الذي يرتبط ارتباطآ وثيقآ بأسعار الحديد والأسمنت.

وحالة الأستقرار التي يشهدها قطاع الإنشاءات حاليآ، يرجع السبب الرئيسي فية نظرآ لإستقرار أسعار الدولار، خاصة بعد القرار السابق من الحكومة المصرية بتعويم الجنية المصري، وهو القرار التي تم إقرارة في شهر نوفمبر من عام 2016، مما أدي الي أرتفاع أسعار الحديد والأسمنت بشكل كبير.

سعر الحديد اليوم

أما بالنسبة لأسعار الحديد فقد شهدت انخفاضآ كبيرآ في الأسعار وصل الي حوالي 200 جنيهآ للطن الواحد، علي الرغم من وجود زيادة في الأسعار الشهر الماضي، نظرآ لأرتفاع أسعار البليت.

أسم المصنع السعر
حديد عز 12000 جنيهاً
حديد المصريين 11900 جنيهاً
حديد بشاي 11850 جنيهاً
حديد العتال 11750 جنيهاً
حديد عطية 11700 جنيهاً
حديد مصر ستيل 11700 جنيهاً
حديد الجارحي 11750 جنيهاً
حديد الجيوشي 11650 جنيهاً

ومن المتوقع ان تنخفض أسعار الحديد خلال الفترة القادمة نظرآ لإنخفاض قيمة البليت العالمي الي حوالي 50%، والذي يعد من أهم المكونات الرئيسية المستخدمة في تصنيع الحديد.

سعر الأسمنت اليوم

أما بالنسبة لأسعار الأسمنت فقد شهدت إستقرار نسبي، وسط المزيد من التوقعات الإقتصاية بإنخفاض أسعار طن الأسمنت خلال الفترة القادمة، نظرآ لإنخفاض أسعار البيع والشراء مقابل الجنية.

أسم المصنع السعر
العربية للأسمنت 833
الشركة العربية للأسمنت 813
أسمنت أسيوط 823
أسمنت سيناء 805
السويس للأسمنت 810

وجب الذكر ان أسعار الاسمنت في مصر تشهد يوميآ تغيير طفيف بالنسبة للأسعار سواء بالهبوط او الأرتفاع من أسعار تسليم المصنع للموزعين والتجار، مع إضافة هامش ربح التاجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.