Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة التضامن تعلن موعد صرف معاشات يونيو.. جدول لمنع الزحام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاشات يونيو من ماكينات الصراف الآلي “ATM”، وذلك بدءًا من صباح يوم الإثنين المقبل الموافق الأول من شهر يونيو 2020، لما يزيد عن 8 ملايين و37 ألف صاحب معاش بإجمالي 15.28 مليار جنيه.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء: إن الوزارة اتخذت الاستعدادات اللازمة، لصرف هذه المعاشات، في إطار حماية جميع المواطنين والموظفين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

مستحقو صرف معاشات يونيو المقبل

وأضافت الوزيرة، أن عدد مستحقي صرف معاشات يونيو المقبل من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي بلغوا 3.48 مليون مواطن بقيمة 4.91 مليار جنيه، أما مستحقي الصرف من البريد فقد بلغوا 3.21 مليون مواطن بقيمة 5.91 مليار جنيه.

وأوضحت “جامع” أن صرف المعاشات من مكاتب البريد ستكون خلال أيام متفرقة بدءًا من أول شهر يونيو المقبل وفقًا لقيمة معاش كل مستحق، على النحو التالي:

  • الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، وعددهم 2.4 مليون مواطن، يصرفون في يومي”الإثنين والثلاثاء” 1و2 يونيو.
  • الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، وعددهم 2.4 مليون، يصرفون في يومي “الأربعاء والخميس” 3 و4 يونيو.
  • الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه وعددهم مليون يصرفون في يومي “الأحد والإثنين” 7 و8 يونيو.
  • الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه، ومَن يتخلف عن الصرف، يصرفون بدءًا من الثلاثاء 9 يونيو.

صرف المعاشات المحولة على البنوك

وفي سياق إعلان موعد صرف معاشات يونيو فإنه ستصرف المعاشات المحولة على البنوك للمستفيدين وعددهم أكثر من 1.68 مليون بقيمة 4.45 مليار جنيه بدءًا من يوم الإثنين الأول من يونيو.

ووفقًا للبيان فإنه يستمر السماح للذين لم يحدثوا بطاقات الصرف التي مر عليها 6 أشهر، بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة للتحديث من داخل المنافذ، فيما نشرت الوزارة إنفوجراف يوضح مواعيد الصرف على النحو التالي:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.