Take a fresh look at your lifestyle.

وزير المالية يُوضح حقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار بعد فرض رسوم جديدة

بعد أن فرضت وزارة المالية رسومًا جديدة، على الوقود، تساءل كثيرون عن مدى تأثير أسعار البنزين والسولار على خلفية هذه الرسوم، فيما أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الرسوم الجديدة لن يترتب عليها أي زيادة في أسعار الوقود.

وأضاف وزير المالية، في كلمته خلال اجتماع للجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، يوم الأحد 3 مايو 2020، أن ذلك سيحدث نتيجة عملية الحسابات عن التغيرات الناتجة في أسعار السولار والبنزين خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه كان هناك مساحة لتخفيض السعر للمواطن ووجود وفر للخزانة العامة.

أسعار البنزين والسولار

ورأى “معيط” أن أسعار البنزين والسولار الحالية، تستوعب الخفض للمواطن، وتوفير أموال للخزانة العامة في الوقت نفسه، موضحًا أنه كان قد حدث انخفاض في أسعار البنزين بنحو 55 قرشًا، فجرى تخفيض 25 و30 قرشًا تذهب للخزانة العامة، وبهذا يكون السعر الحالي به مساحة لتوفير الـ30 قرشًا عن كل لتر للخزانة العامة.

وأوضح وزير المالية، أن هناك تخفيضًا حدث في قيمة لتر البنزين تقدر بـ50 قرشًا على مرتين، والدولة تحاول الحفاظ على أسعار السولار، متابعا “بالنسبة لأسعار البترول مع معدلات النمو الاقتصادي العالمي سيكون في مستوى الأسعار الذي نتحرك فيه خصوصًا أن معدلات النمو بالسالب فى كل دول العالم”.

مشروع قانون

وكانت الحكومة قد تقدمت بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (147) لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، الذى يقضي بفرض رسوم جديدة على أسعار البنزين والسولار بقيمة 30 قرشًا على كل لتر بنزين و25 قرشًا على لتر السولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.