التخطي إلى المحتوى
يقفز من جديد.. سعر الذهب اليوم في مصر يسجل أعلى مستوى خلال 6 أعوام
سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب اليوم في مصر خلال التعاملات الصباحية، حالة من التذبذب الغير مستقرة في الأسواق المصرية وخلال الأيام الماضية، ويبحث الجميع كل يوم عن أسعار الذهب، وخاصة المقبلين على الزواج من الشباب لجلب الشبكة، أو المستثمرين والمدخرين، لذلك نعرض معكم من خلال موقعنا، أحدث أسعار المعدن الأصفر اليوم الاثنين في مصر.

سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار المعدن الأصفر اليوم، قفزة لأكثر من 1%، لتسجل الأسعار أعلى سعر مقارنة بالستة أعوام الماضية، وذلك مع تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، ودفعت مخاوف النمو العالمي المستثمرين إلى الملاذ الآمن، وقد ارتفعت أسعار الذهب 1.1% في التعاملات الفورية للأوقية إلى 1456.51 دولار، بعد أن سجلت في عام 2013 سعر 1459.47 دولار.

وقد صعد الذهب في الولايات المتحدة خلال التعاملات الآجلة 0.8% إلى 1468.50 دولاراً للأوقية، وتحدثت الصين في يوم الجمعة قائلة أنها سوف ترد على قرارات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في فرض رسوم 10% إضافية على الواردات الصينية بقيمة 300 مليار دولار، وقد تضطر هذه الرسوم المجلس الاحتياطي (البنك المركزي الأمريكي) إلى رفع أسعار الفائدة لحماية الاقتصاد الأمريكي من السياسة التجارية.

وقد تلقى الذهب الدعم لأدنى مستوى في أسبوع من ملامسة مؤشر العملة الخضراء، مما يقلص من تكلفة المعدن الأصفر على المستثمرين بخلاف الدولار من حائزي العملات الأخرى.

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة الأخرى، شهدت صعود في أسعار الفضة 1.9% إلى 16.51 دولار للأوقية، وارتفع أيضاً البلاديوم 1% إلى 1420.60% دولار، بينما زاد البلاتين 1.4% إلى 854.33 دولار.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.