ومن المتوقع أن تشهد بدايات عام 2019 أزمة أخرى مماثلة وربما أسوء من أزمة 2008، وذلك بحسب تحذيرات البنك الدولي، حيث بدأت تتجمع النذر للعاصفة المالية والاقتصادية القادمة، وعلى الرغم مما سبق، فإن النظام المالي العالمي لم يستعد لها.

تراجع وانهيار البورصات العالمية
تراجع وانهيار البورصات العالمية

تراجع وانهيار البورصات العالمية

فقد حذر “إدوارد بونام كارتر” نائب رئيس شركة “جوبيتر” لإدارة الأصول، وذلك منذ  عدة أيام، حيث صرح نصاُ “الحفلة تقترب من نهايتها”، وذلك في إشارة إلى المستقبل المنتظر للاقتصاد العالي، وذلك حسب ما نشر على صحيفة “الجارديان” البريطانية.

أقرأ أيضا وتعرف على:

سعر الذهب اليوم وأسعار الدولار مقابل الجنيه الأربعاء 27 مارس 2019 وتوقعات البورصة المصرية والأسواق العربية الناشئة والعالمية بعد انعكاس منحنى العائد على السندات الأمريكية .. وتوقعات أزمة اقتصادية عالمية كبرى

عاجل | من أفريقيا تحولات غامضة كبرى للكرة الأرضية قد تضعف حماية الأرض من الأشعة الكونية والعواصف الشمسية

عاجل | “حقل نور للغاز الجديد” احتياطيات هائلة من الغاز الطبيعي أكدها المسح السيزمى بمياه المتوسط شمال سيناء

ومن الجدير بالذكر أن كبرى البنوك المركزية العالمية هي من صنعت المستقبل القاتم للاقتصاد العالمي، وذلك بما بما قامت به، خلال العشر سنوات الماضية، حيث عالجت أزمة 2008 بحزم تحفيز مالية، وبتخفيض أسعار الفائدة حتى وصلت لصفرية في العديد من الدول، وكذلك برفع أسعار الأسهم والعقارات لقفزات سعرية، وتم ذلك عبر خفض أسعار الفائدة وضخ الأموال قليلة الكلفة  في النظام المالي، حتى أن هذه الأموال وصفت بعبارةـ”أموال مجانية”، فقد أطلق على حزم التحفيز المالي اسم “التسهيل الكمي”.