سعر الأسمنت اليوم في مصر 26 مارس 2019 في جميع الشركات مع التحديثات المستمرة لأسعار مواد البناء

نقدم لكم الآن أسعار الأسمنت في مصر 26 مارس 2019، وقد شهدت أسعار الأسمنت اليوم،  نوعا  من الاستقرار النسبي، ويعمل الأسمنت في الأساس على  الربط بين مواد الخرسانة، وهو عبارة عن طحين ناعم، يخلط بالماء فيتصلب ويقسى، ليصبح قادرا على مواجهة التغييرات البيئية المختلفة، وهناك نوعين من الأسمنت المستخدم المائي وغير المائي، ورغم أن صناعة الأسمنت تعد بسيطة بالمقارنة مع الصناعات الأخرى، ولكنها أيضا من الصناعات المهمة واللازمة، وتعتمد بشكل رئيسي على المواد الخام لتصنيعها، وشهدت أسعار الأسمنت في مصر اليوم، حالة من الاستقرار النسبي، وقد يرجع الاستقرار في أسعار الأسمنت، إلى استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية.

ويتجه سعر الأسمنت الآن إلى الهبوط، بعد إرتفاعه في بدايات عام 2017، لينخفض تدريجيا منذ بداية 2018، حيث إنخفض سعر طن الأسمنت خلال نهايات 2018 تحديدا في شهر أكتوبر 100 جنيه، ويرجع ذلك إلى قلة الطلب عليه في السوق، مما دفع بعض الشركات إلى تخفيض سعره قليلا، وسنقدم لكم متابعة دورية ومستمرة، لسعر الأسمنت في مصر كل يوم، ولكن لا يستطيع أحد توقع سعر الأسمنت خلال الشهور القادمة بنسبة 100%، فقد تتغير قوة الشراء وتتغير الأسعار معها.

سعر الأسمنت اليوم
الأسمنت

سعر الأسمنت اليوم في مصر

الشركة سعر الأسمنت اليوم
المسلح 880 جنيه مصري
طرة 860 جنيه مصري
حلوان 860 جنيه مصري
أسوان 825 جنيه مصري
السويس 850 جنيه مصري
سيناء 835 جنيه مصري
العسكري بني سويف 840 جنيه مصري
الصخرة 830 جنيه مصري
السويس 850 جنيه مصري

اقتصاد الأسمنت وتوقعات أسعاره الفترة القادمة

  • يشهد سعر الأسمنت في مصر الآن، حالة من الاستقرار النسبي، وتغير طفيف في الأسعار بين الشركات المختلفة.
  • ولكن رغم ثبات أسعار الأسمنت، قد تتغير الفترة القادمة، ترتفع أو تنخفض، وذلك يرجع إلى سعر الدولار في البنوك المصرية، والطلب على الأسمنت في السوق، فعند قلة الطلب عليه تراجعت أسعاره بشكل ملحوظ.
  • صناعة الأسمنت تستهلك طاقة عالية، ولكنه لا يحتاج إلى يد عاملة، كظا أن عملية نقله عن طريق البر تعتبر مرتفعة الثمن.
  • ولكن عملية نقله في المحيطات أسهل وأرخص في السعر، لذلك يفضل دائما وجود مصانع الأسمنت قريبة من الساحل، وذلك لسهولة نقله عن طريق البحر.

سنتابع معكم بشكل مستمر تغييرات سعر الأسمنت في مصر، والتطورات التي تؤثر في تغيير أسعاره، وأهم الأحداث المتعلقة بسعر الأسمنت في مصر.

قد يعجبك ايضا