آل الشيخ يعدل موعد التقويم الدراسي وعودة المعلمين والإداريين للمدارس

وجه اليوم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، بتعديل التقويم الدراسي، ليكون موعد عودة المعلمين والإداريين للمدارس بعد عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات، يأتي هذا التوجيه بعد أن كان من المقرر عودة المعلمين والإداريين إلى مدارس التعليم العام  في منتصف أجازة الصيف القادم، طبقا للتقويم الدراسي الذي كانت قد أصدرته وزارة التعليم وآثار الكثير من الجدل.

تعديل موعد عودة المعلمين والإداريين

يأتي هذا القرار الذي أعلن عنه آل الشيخ من خلال تدوينه على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها:

“عملاً بما يُحقق المصلحة ويُسهم في تعزيز الرضا الوظيفي لزملائي وزميلاتي المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، فقد وجهتُ بتعديل #التقويم_الدراسي لتكون عودتهم جميعاً بعد عيد الأضحى المبارك، وجدولتها بما ينسجمُ مع مهام عملهم”.

تعديل التقويم الدراسي
تعديل التقويم الدراسي

وطبقا للقرار السابق أو التقويم الدراسي الذي تم تعديله بعد أن رفضه آل الشيخ، والذي كان يحدد موعد عودة منتسبي المدارس كافة فيما عدا المعلمين الذين يمارسون العملية التعليمية، يبدأ من يوم الأحد الموافق الثامن عشر من ذي القعدة لعام 1441، ويشمل هذا القرار كل المدارس والمراكز التعليمية بجميع مراحلها ( رياض أطفال، وابتدائي، ومتوسط، وثانوي).

وكان تحديد هذا الموعد طبقا للمعلن، قد تم في هذا الوقت قبل بداية الدراسة الفعلية بالوقت الكافي، والذي أعتبره الميدان التعليمي دون جدوى فعلية للعملية التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    جيدجدا

  2. غير معروف يقول

    فن