التخطي إلى المحتوى
“عاجل” موعد صرف الدفعة ال21 من “حساب دعم المواطن” برقم الهوية/ التحقق من نتائج الأهلية اليوم

أعزائنا المتابعين لموقعنا كلمة دوت أورج، يشرفنا أن نقدم لكم هذا المحتوي عن موعد صرف الدفعة ال18 من حساب المواطن، ونتمني أن ينال رضاكم،  برنامج دعم حساب المواطن هو برنامج تكافلي، ويعتبر من أكبر البرامج في مجال التكافل الإجتماعي علي مستوي الوطن العربي، لأن عدد المواطنين المستفيدين من هذا البرنامج 12 مليون مواطن سعودي، فهذا البرنامج يستهدف المواطن السعودي محدود الدخل في المملكة، ويتم إيداع حساب المواطن في اليوم ال10 من كل شهر ميلادي، والمعروف أن هذا البرنامج بدأ عام 2017، ومستمر حتي اليوم وبحسب المصادر الرسمية السعودية، فأنه قد تم صرف 30 مليار ونصف المليار  ريال سعودي علي هذا البرنامج.

تصريحات “حساب المواطن” بشأن الدفعة ال21، صرح بصدور نتائج الأهلية للدفعة 21 اليوم الخميس 25 يوليو، حيث من المقرر تقديم موعد صرف الدفعة ال21 قبل يوم 10، على أن يكون 8 أغسطس القادم لتوافق موعد اليوم الرسمي 10 أغسطس مع أجازة رسمية، وعهد حساب المواطن إذا وافق يوم الصرف الرسمي إجازة رسمية، يتم الصرف يوم قبله أو يوم بعده، وهذا ما سيتم مع الدفعة ال21.

 

ما هي خطوات معرفة قيمة الدعم التقديرية لبرنامج حساب المواطن

  1. الدخول إلي موقع حساب المواطن عبر الموقع التالي من هنا.
  2. إختيار أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية.
  3. كتابة عدد أفراد الأسرة من سن 18 فأكثر.
  4. كتابة عدد أفراد الأسرة  أقل من 18 سنة.
  5. ظهور المبلغ التقديري المستحق للمواطن.

موعد صرف الدفعة ال21 من برنامج دعم حساب المواطن

يتم صرف الدفعات من حساب المواطن حسب المقرر والمعمول به، من أن يتم الصرف يوم العاشر من كل شهر، وبالنسبة للدفعة ال21 سيتم صرفها يوم الخميس 8 أغسطس القادم.

تحديث:- أكد حساب المواطن أن عدد المستفيدين ضمن الدفعة ال19 قد بلغ 1.4 مليون مستفيد، وتقدر المبالغ التي تم صرفها للدفعة ال19 مبلغ 2.5 مليار ريال، بنسبة 7% نساء و 93% رجال.

موعد التسجيل للدفعة ال22 من دعم حساب المواطن

حث برنامج دعم حساب المواطن المستحقين على التسجيل للدفعة الجديدة الدفعة ال22، وأكد علي ضرورة مراجعة شروط الأهلية، وتقديم البيانات الصحيحة عن الدخل، وضرورة الإسراع بالتسجيل حتي يتم الإستفادة من الدفعة الجديدة.

الشروط الواجب توافرها في المستحقين لبرنامج دعم المواطن

  1. أن يكون المسجل سعودي الجنسية.
  2. يستثني من شرط الجنسية السعودية من هو إبن وإبنة المواطنة السعودية، والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  3. أن يكون المستفيد مقيم إقامة كاملة داخل المملكة ولا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوم في ال12 شهر السابقة لموعد الصرف.
  4. عدم تواجد المستفيدين في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  5. تعتمد معايير الإستحقاق علي إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.